الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » تكليف جابر المبارك الصباح بتشكيل الحكومة الكويتية

تكليف جابر المبارك الصباح بتشكيل الحكومة الكويتية

أصد أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمرا أميريا بتعيين الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيسا لمجلس الوزراء.

وجاء في نص الأمر الأميري “بعد الاطلاع على الدستور- وعلى أمرنا الصادر بتاريخ 3 محرم 1433 هـ الموافق 28 نوفمبر سنة 2011 م بقبول استقالة رئيس مجلس الوزراء أمرنا بالآتي:

– مادة أولى، يُعيَّن الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيسا لمجلس الوزراء، ويكلف بترشيح أعضاء الوزارة الجديدة وعرض أسمائهم علينا لإصدار مرسوم تعيينهم.

– مادة ثانية، على رئيس مجلس الوزراء تنفيذ أمرنا هذا وإبلاغه إلى مجلس الأمة، ويعمل به من تاريخ صدوره، وينشر في الجريدة الرسمية”.

وشغل الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح منصب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الكويتي في الحكومة السابقة، وهو ابن أول وزير للأوقاف في الكويت الشيخ مبارك الحمد الصباح.

وكانت الحكومة الكويتية قدمت استقالتها إلى أمير البلاد يوم الاثنين، حيث قبلها وأمر بتصريف الأعمال إلى حين تشكيل الحكومة الجديدة، ووفقا لصحيفة “الحياة” اللندنية جاءت استقالة الحكومة قبل ساعات من تظاهرة حاشدة للمعارضة، في “ساحة الإرادة” أمام البرلمان، نادت بعدم التجديد ثانية للشيخ ناصر محمد الأحمد في رئاسة الوزراء.

ودعا المتظاهرون أيضاً إلى انتخابات مبكرة والإفراج عن 24 ناشطاً تحتجزهم النيابة العامة على خلفية اقتحام البرلمان قبل أسبوعين.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*