الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » رغم الانتخابات شباب الثورة منشغلون في التحرير !

رغم الانتخابات شباب الثورة منشغلون في التحرير !

دعا‏50‏ ائتلافا وقوي ثورية ـ في بيان له ـ إلي مليونية التصعيد يوم الجمعة‏,‏ وأكدوا أن ما يحدث من المجلس العسكري من قبيل الحرب النفسية ضد المعتصمين لا تعني المعتصمين في شيء‏.

ولقد أصدر التكتل البيان الأول بقبول استقالة عصام شرف, والبيان الثاني الذي احتوي علي حكومة إنقاذ وطني وعودة الجيش إلي ثكناته, ونحن بصدد إصدار البيان الثالث الذي يحتوي علي رؤساء حكومة الإنقاذ الوطني, وقد راعينا فيها التيارات المختفة حتي ننول رضاء جميع طبقات الشعب المصري ونثبت للشعب المصري أننا قادرون علي المضي قدما.

كما دعا الائتلاف أطياف الشعب المصري إلي نسيان الإخفاق الذي قام به المجلس العسكري في إدارة10 أشهر من الثورة, مما أساء للثورة ونحن الآن بصدد إصلاح ما أفسده الآخرون فتمت مناقشة عدة أوجه للتصعيد, وأكدوا أننا ندعو جموع الشعب المصري لتلك الجمعة حتي نظهر أمام الشعب المصري بأننا متسامحون لأقصي درجات ضبط النفس..

وتؤكد القوي الثورية أن المعتصمين في ميادين مصر يمثلون القطاع العريض من الشعب المصري, ونعلن تصميمنا علي نقل السلطة لسلطة مدنية منتخبة( برلمان ورئيس) في موعد غايته منتصف أبريل2012, وحدد لتظاهرة الجمعة المقبلة عدة مطالب..

1 ـ تشكيل حكومة إنقاذ وطني لها جميع الصلاحيات التنفيذية والتشريعية لإدارة المرحلة الانتقالية لحين نقل جميع الصلاحيات إلي سلطة منتخبة( برلمان ورئيس) في موعد أقصاه منتصف أبريل.2012

2 ـ عودة المجلس الأعلي للقوات المسلحة للقيام بدوره الأصيل في الدفاع عن الوطن والمشاركة في صنع القرار من خلال وزارة الدفاع مع الحفاظ علي رمزية القوات المسلحة.
3 ـ قيام حكومة الإنقاذ الوطني بفتح تحقيق عاجل وإحالة كل المتورطين في دماء الثوار لمحاكمات قضائية ناجزة.

4 ـ إعلان وتنفيذ خطة أمنية واضحة للقضاء علي الفوضي والبلطجة دون المساس بحرية وكرامة المواطنين وإعادة هيكلة وتطهير وزارة الداخلية من عناصر الفساد.

5 ـ إعادة هيكلة الإعلام الحكومي ليعبر عن إرادة الشعب وتطهير جميع مؤسسات الدولة, خاصة الإعلام, من عناصر الفساد.

6 ـ تشكيل لجان شعبية لسد الفراغ الأمني بحيث تكون نواة لجهاز أمني لحماية المجتمع والإعلان عن الاتحاد المصري للجان الشعبية والاستعداد لتأمين المرحلة الانتقالية والانتخابات.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*