الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الباعة المتجولون يواجهون شباب التحرير

الباعة المتجولون يواجهون شباب التحرير

سادة حالة من الهدوء الحذر على ميدان التحرير صباح اليوم بعد ان شهد ميدان التحرير قبل منتصف ليلة أمس هجوما علي المعتصمين استخدمت فيه الأسلحة النارية من جانب الباعة الجائلين .

وانضم إليهم العشرات من المواطنين الذين اقتحموا الميدان.

وأطلقوا وابلا من الرصاص علي المعتصمين, كما ألقوا زجاجات المولوتوف واسطوانات البوتاجاز وأشعلوا النيران.

ومن جانبها أعلنت اليوم وزارة الصحة ارتفاع عدد المصابين في الاشتباكات التي وقعت مساء أمس بين المعتصمين والباعة الجائلين في ميدان التحرير إلى 108 حالة.
وصرح محمد الشربيني المتحدث الرسمي لوزارة الصحة بأنه تم إسعاف 75 حالة في مكان الحادث من خلال العيادات والمستشفيات الميدانية وسيارات الإسعاف، من بينهم 35 حالة تم إسعافهم بالمستشفى الميداني و40 حالة من خلال فرق المسعفين في سيارات الإسعاف.

وأضاف أنه تم تحويل 33 حالة إلى 6 مستشفيات .. وأشارالشربيني الى انه تم التحويل 14 حالة من بين هذه الحالات الى مستشفى الهلال و 10 حالات الى مستشفىالقصر العيني وحالة الى مستشفى الجلاء للولادة وحالة لرمد روض الفرج وحالتين لمستشفى الدمرداش و 5 حالات لمستشفى المنيرة العام

وقال الشربيني ان الفرق الطبية بالمستشفيات قامت بعمل الفحوصات والإشعات والتحاليل وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم .. موضحا أن الإصابات ناجمة عن الرشق بالحجارة وطلقات خرطوش وجروح وكدمات حروق وغيرها، وأنه سيتقرر خروجهم بعد استقرار حالتهم والاطمئنان على حالتهم الصحية.

, كما حدثت حالة من الهلع بين المواطنين وأصحاب المحال التجارية ومستقلي السيارات الذين هربوا من الشوارع المحيطة بالميدان لتجنب الرصاص. بدأ الهجوم بعد نحو ساعتين من الاشتباكات التي وقعت بين المعتصمين والباعة الجائلين والتي أصيب خلالها عدد من الأشخاص عندما أصر هؤلاء المعتصمون علي إخراج الباعة وجميع العناصر المشبوهة من الميدان مما تسبب في وقوع الاشتباكات مجددا, إلا أن الباعة قاموا بتجميع أنفسهم واقتحموا الميدان من عدة اتجاهات بالأسلحة والزجاجات الحارقة.

واحتمي المعتصمون بصناديق القمامة الحديدية والتي استخدموها كمصدات للوقاية من الأعيرة النارية.وأقام المئات من المعتصمين دروعا بشرية عند مدخل عبد المنعم رياض ووضعوا المتاريس لمنع دخول البلطجية إلي الميدان وناشدهم أمام مسجد عمر مكرم بالحفاظ علي الميدان والثبات علي موقفهم وعدم ترك أماكنهم.,

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*