الأربعاء , 7 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » حركة النهضة التونسية ( ضد المظاهرات )

حركة النهضة التونسية ( ضد المظاهرات )

طالبت حركة النهضة الإسلامية في تونس بإلغاء المظاهرة التى دعا إليها شباب الحركة غدا أمام مقر المجلس التأسيسى، ردًّا على تظاهرة نظمها التيار العلماني في المكان نفسه.

وأصدرت الحركة بيانًا على موقعها قالت فيه: “مع تأكيدها على أحقية التعبير والتظاهر لكل أفراد المجتمع التونسيين، فإن حركة النهضة لا تدعو فى هذه المرحلة إلى النزول إلى الشارع وخاصة التحرك المبرمج ليوم السبت أمام المجلس التأسيسى، إيماناً منها لأهمية التريث فى هذه المرحلة”.

وقدمت “النهضة” التحية لكل أنصارها الغيورين عليها وعلى الشرعية التأسيسية التى جاءت بها الانتخابات.

وكان شباب حركة النهضة قد أكد على صفحته على موقع الفيس بوك تنظيم مظاهرة مليونية يوم السبت فى باردو أمام مقر المجلس التأسيسى.

وتجمع أمس الخميس أكثر من 5 آلاف تونسي من التيار العلماني أمام مقر المجلس الوطني التأسيسي ، في اعتصام مفتوح اختاروا له شعار “لا لإعادة إنتاج الديكتاتورية”، وذلك لرفض هيمنة حركة النهضة الإسلامية على أشغال المجلس وطالبوا بإرساء مسار ديمقراطي شفاف داخل المجلس وباتخاذ قرارات واضحة بشأن مجمل القضايا والأحداث الوطنية التي تعيشها البلاد.

ومن جانبه، قال أعضاء من حزب المؤتمر الذي يتزعمه منصف المرزوقي إن النهضة تتمسك بإعطاء صلاحيات كل السلطة التنفيذية لرئيس الحكومة ومرشحها حمادي الجبالي وهو ما يعني أن النهضة تريد أن تحتكر كل مشمولات السلطة التنفيذية ومن ثمة احتكارها لكل القرارات المهامة التي تتعلق بالشأن الوطن ، على حد قولهم .

ويرفض كل من حزب المؤتمر والتكتل الديمقراطي من أجل العمل والحريات الذي يتزعمه مصطفى بن جعفر النظام البرلماني ويتمسكون بالنظام الرئاسي مع إقرار مبدأ التوازن بين السلطات.

-- موقع السكيينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*