السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » تظاهرة في العاصمة الأردنية

تظاهرة في العاصمة الأردنية

احتشد أكثر من ألف شخص اليوم الجمعة في العاصمة الأردنية عمان مطالبين بإنقاذ الأردن من الفساد وتحقيق إصلاح سياسي واقتصادي جوهري، وذلك غداة نيل الحكومة الجديدة ثقة مجلس النواب.

وانطلقت التظاهرة السلمية تحت عنوان “جمعة الإنقاذ” من أمام المسجد الحسيني الكبير وسط عمان وحتى ساحة أمانة عمان لمسافة كيلومتر تقريبا بمشاركة الحركة الإسلامية ومجموعات شبابية.

وقد حمل المشاركون لافتات كتب عليها “إنقاذ الأردن من الفساد واجب وطني” و”معًا لإنقاذ المال العام” فيما تقدم التظاهرة علم أردني كبير.

وهتف هؤلاء المتظاهرون: “الشعب يريد إصلاح النظام” و”إلى الأمام إلى الأمام حتى إصلاح النظام” و”الشعب يريد حكومة منتخبة” إضافة إلى “هذا الأردن مش للبيع”.

وقال جميل أبو بكر الناطق الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين في الأردن وفق وكالة فرانس برس: “الإصلاح لم يتم حتى الآن، ولا زال بيننا وبين الإصلاح مسافة”.

وأضاف: “كل ما تم لا يقنع الشعب الأردني بأن يتوقف أو يتنازل عن مطالبه الأساسية بحكومة منتخبة وتحصين مجلس النواب ومكافحة الفساد، فهذه مطالب أساسية لا بد منها”.

وجاءت التظاهرة غداة نيل حكومة رئيس الوزراء الأردني عون الخصاونة الخميس ثقة غالبية أعضاء مجلس النواب.

وقال أبو بكر: “العبرة فيما سيتم إنجازه وإلى اي مستوى سنصل في الإصلاح الحقيقي الذي يمكن الشعب الأردني من ان يكون مصدرًا للسلطات”.

-- خاص بالسكبنة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*