الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » مصر : الحرية والعدالة يعلن فوزه بـ 40 مقعدا

مصر : الحرية والعدالة يعلن فوزه بـ 40 مقعدا

صرح الدكتور محمد مرسي رئيس حزب الحرية والعدالة في مصر بأن إجمالي ما حصلت عليه قائمة الحزب حتى الآن هو 40 % من الأصوات وهو ما يعادل 40 مقعدًا وأن الحزب في الانتخابات الفردية قد فاز في 3 مقاعد فقط وهم بورسعيد والإسكندرية وحلوان.

وشدد مرسي على أنه لا صحة للمطالب بتشكيل الحكومة لمن يحصل على الأغلبية النيايبة.

ونفى أن يكون قد طالب بذلك وأن كلامه قد فهم خطأ وأن موقف الإخوان هو أن المجلس العسكري وفقا للإعلان الدستوري هو الذي يعين الحكومة ولكن حزب الحرية والعدالة طالب بأن توضع الأغلبية النيابية في الحسبان عند تشكيل الحكومة.

وقال رئيس حزب الحرية والعدالة إنه لا يتوقع صداما بين المجلس العسكري الانتقالي والحكومة المكلفة، مشيرًا إلى أن روشتة المرحلة الإنتقالية تستند إلى أن يتعاون مجلس الشعب المنتخب والحكومة المكلفة التي يشكلها المجلس العسكري.

وأضاف مرسي أنه لا صحة لاكتساح جماعة الإخوان المسلمين ممثلة في حزب الحرية والعدالة للانتخابات النيابية في المرحلة الأولى حيث أن النسب متقاربة.

وخلال حواره مع الإعلامي وائل الإبراشي أوضح مرسي أن حزب النور السلفي حصل على 30 % من المقاعد وحصلت الكتلة على 18 % وهو ما ينفي اكتساح الإخوان للأغلبية النيابية في المرحلة الأولى حتى الآن.

وقال الدكتور محمد مرسي:”الهدف من ترويج الشائعات عن اكتساح الإخوان هو الاستمرار في استخدام الفزاعة لتخويف المجتمع من وصول التيار الإسلامي للسلطة”.

وأشار مرسي إلى أن حزب الحرية والعدالة لن يكتفي بشعار الإسلام هو الحل فقط وإنما سيقدم برامج اقتصادية وسياسية واستثمارية أيضًا.

وأضاف: “من لديهم مخاوف من الدولة الدينية أقول لهم شعارنا مصر دولة وطنية ديمقراطية حديثة والدولة الدينية ليست موجودة غير في الإسلام”.

-- خاص بالسكبنة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*