الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » السعودية تستنكر موقف العفو الدولية من مسودة قانون الإرهاب

السعودية تستنكر موقف العفو الدولية من مسودة قانون الإرهاب

أكد سفير السعودية لدى بريطانيا الأمير محمد بن نواف، في رسالة وجهها إلى منظمة العفو الدولية، أن بلاده “ملتزمة باحترام حقوق الإنسان طبقاً للشريعة الإسلامية التي هي أساس أنظمتها القانونية”. واعتبر تقرير المنظمة عن المملكة حول حقوق الإنسان “بني على معلومات غير دقيقة”، مطالباً إياها بـ “الاعتذار أو سحب ما أوردته في تقريرها”.

وأوضح بن نواف في بيان صحفي اليوم الجمعة أن التغطية الإعلامية المتعلقة بالتقرير اتسمت بالتهجم على السعودية، وقال إن “منظمة العفو الدولية حصلت على تفاصيل مسودة للقانون المتعلق بجرائم الإرهاب بصورة غير قانونية”، وإن مسؤولي المنظمة اعترفوا بأن المسودة سربت إليهم بدلاً من تلقيها عبر قنوات شرعية، وتدخلت المنظمة في هذا الشأن الداخلي الذي يمس سيادة دولة أخرى من دون احترام لحقوق الملكية الفكرية أو للقانون المحلي أو لغير ذلك من الاعتبارات”.

وقال ” تكمن الحقيقة في أن المملكة العربية السعودية مستهدفة باستمرار من جانب الإرهابيين الذين يبحثون عن التمويل ويحاولون تجنيد الشباب السعودي للقيام بأعمال إرهابية داخل المملكة وخارجها “. وأضاف “إن مسئوليتنا تستوجب القيام بكل ما نقدر عليه لمحاربة هذا الشر “.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*