الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » اليمن : مدينة السواحل تخرج من قبضة القاعدة

اليمن : مدينة السواحل تخرج من قبضة القاعدة

استعادت قوات الجيش اليمني اليوم السبت مدينة “السواحل” في محافظة أبين جنوب البلاد من أيدي عناصر تنظيم القاعدة.

وقال مصدر عسكري لوكالة أنباء (شينخوا) إن مواجهات عنيفة منذ يومين بين قوات الجيش وعناصر تنظيم القاعدة أسفرت اليوم عن استعادة قوات الجيش مدينة “السواحل” من أيدي عناصر التنظيم.

وحسب المصدر فإن مدينة ” السواحل” الواقعة على الجهة الجنوبية من مدينة زنجبار عاصمة محافظة ابين، يقع فيها كل من مبنى محكمة الاستئناف في المحافظة وكذلك استاد نادي حسان الرياضي، بالاضافة إلى مبنى شرطة النجدة، وعدد من المباني الحكومية في المحافظة.

وأكد المصدر أن المواجهات أسفرت عن سقوط العشرات من عناصر التنظيم بين قتيل وجريح، مشيرا إلى أن قوات الجيش تقوم حاليا بالتقدم باتجاه منطقة “العصلة” وسط زنجبار وسط اشتداد المعارك مع عناصر القاعدة.

من جهة أخرى، قال مصدر محلي في مديرية لودر بمحافظة ابين لوكالة أنباء (شينخوا) إن القيادي في المجلس الاهلي لحماية المديرية توفيق الحوسي نجا أمس الجمعة من محاولة اغتيال أثناء زرع عناصر القاعدة عبوة ناسفة في سيارته، والتي أدت إلى مقتل اثنين من مرافقيه.

ويعد المجلس الاهلي في لودر، مجلس مسلح يساند قوات الجيش اليمني في مواجهة عناصر القاعدة في المحافظة، وتشهد محافظة ابين جنوب اليمن مواجهات عنيفة منذ اشهر بين قوات الجيش وعناصر تنظيم القاعدة والتي سيطرت على معظم المدن والمناطق في المحافظة، مستغلة تدهور الاوضاع الامنية بسبب الاحتجاجات المطالبة باسقاط النظام والتي اندلعت بداية فبراير الماضي.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*