الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » القبائل اليمنية ترفض تنظيم القاعدة

القبائل اليمنية ترفض تنظيم القاعدة

أصيب مسؤول اللجان القبلية التي تحارب «القاعدة» في مدينة لودر بمحافظة ابين أمس، في انفجار عبوة ناسفة زرعها عناصر التنظيم المتطرف، ما اسفر أيضاً عن مقتل احد المرافقين بحسب مصادر محلية، وذلك في ظل توتر شديد بين القبائل و«القاعدة».

وقال مصدر محلي لوكالة فرانس برس إن “عبوة ناسفة استهدفت توفيق حوس مسؤول اللجان الشعبية التي تخوض صراعاً مسلحاً مع تنظيم القاعدة في لودر، ما أسفر عن اصابتة واستشهاد أحد مرافقية”.وقالت مصادر قبلية لفرانس برس في منطقة العين الواقعة جنوب لودر إن عشرات المسلحين من القاعدة وصلوا على متن عشرين مركبة، وهم يستعدون لاقتحام مدينة لودر والسيطرة عليها.

وذكر احد هذه المصادر أن “توتراً شديداً تشهده المنطقة بين القاعدة والقبائل” مشيراً الى ان “العشرات من ابناء القبائل توافدوا من الأرياف الى وسط المدينة للدفاع عنها”.ومساء الخميس، اعترض مسلحو القاعدة شاحنة نقل تابعة للجان الشعبية، أي اللجان القبلية التي تحارب القاعدة، وقاموا باختطاف سائقها واحد الركاب الى جهة غير معلومة وفقاً لمصادر محلية.

وتمكن مسلحون قبليون في يونيو الماضي من إخراج عناصر القاعدة من بلدتي مودية ولودر المجاورتين بقوة السلاح ، وذلك بعد أن تمكنت القاعدة من السيطرة على زنجبار، عاصمة ابين.وكانت لودر ومودية تعدان من أبرز معاقل تنظيم القاعدة في جزيرة العرب. وما زالت القاعدة تسيطر على أجزاء من محافظتي ابين وشبوة الجنوبيتين.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*