السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الشرطة الأمريكية تعتقل متظاهري ( احتلوا بورتلاند )

الشرطة الأمريكية تعتقل متظاهري ( احتلوا بورتلاند )

اعتقلت شرطة مدينة بورتلاند الأميركية العديد من متظاهري حملة “احتلوا بورتلاند” بعد رفضهم إخلاء متنزه وسط المدينة.

وقال المتحدث باسم شرطة المدينة الرقيب بيتر سيمبسون إن عناصر الشرطة اعتقلوا المتظاهرين بمتنزه ساوث بارك بلوكس حوالي الساعة الثامنة والنصف مساء أمس السبت بعد الإعلان عن إقفاله قبل نصف ساعة من موعده. ولم يحدد المتحدث عدد المعتقلين ولكنه قال إن عددهم كبير.

وكان المتظاهرون في بورتلاند بإطار حملة “احتلوا وول ستريت” المناهضة للسياسات الرأسمالية طردوا من موقع اعتصامهم السابق في ساحتي تشابمان ولاونسدايل قبل أسبوعين، واعتقل عدد منهم على يد الشرطة، إلا أنهم قرروا أمس السبت الانتقال إلى متنزه ساوث بارك بلوكس.

ونصب المتظاهرون الخيم بالمتنزه، وتعهدوا بالبقاء فيه خلال فصل الشتاء رغم تحذير السلطات في المدينة بأنها لن تسمح بالتخييم ليلا.

يُشار إلى أن حملة “احتلوا وول ستريت” اتسعت من مظاهرات في الحي المالي بنيويورك ضد السياسات الاقتصادية والبطالة وحربي العراق وأفغانستان، إلى مظاهرات بالعديد من المدن الأميركية من بوسطن إلى سياتل.

غير أن الشرطة واجهت المظاهرات بحملة اعتقالات، ومنعت المتظاهرين من الاعتصام ونصب الخيم، ووقعت مواجهات بعدة مدن بين الشرطة والمتظاهرين، بينها مواجهة دامية في أكتوبر/ تشرين الأول بأوكلاند جرح خلالها عدد من المحتجين بينهم الجندي السابق بمشاة البحرية سكوت أولسن.

وكانت تقارير إعلامية أوردت مؤخرا أن الشرطة استخدمت عددا من المخبرين السريين لاختراق معسكر حركة “احتلوا لوس أنجلوس” المناهضة للرأسمالية لجمع معلومات عن نوايا المحتجين قبل فض اعتصام الحركة الأربعاء الماضي.

وقال مصدر بالشرطة رفض الكشف عن اسمه لصحيفة لوس أنجلوس تايمز إن عددا من المخبرين السريين تقاربوا مع المعتصمين بالأسابيع التي سبقت فض اعتصام الحركة بهدف معرفة خططهم لمقاومة الشرطة، وما إن كانوا ينوون استخدام السلاح ضدها.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*