الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » مقتل يمنيتان في تعز ومواجهات في تعز

مقتل يمنيتان في تعز ومواجهات في تعز

قتلت متظاهران يمنيتان وأصيب العشرات بجروح اليوم، بعد أن فتحت قوات موالية لنجل الرئيس اليمني أحمد علي صالح النار باتجاه المتظاهرين في مدينة تعز جنوب صنعاء.

وقال مصدر طبي في المستشفي الميداني إن “المتظاهرة (تغريد قائد) توفيت في مدينة تعز متأثرة بحراحها إثر تلقيها طلقين ناريين في الرأس والرقبة”، بعد أن فتحت قوات موالية لنجل الرئيس اليمني أحمد علي صالح النار باتجاه المتظاهرين.

وأشار المصدر إلى أن “عشرات الجرحى سقطوا خلال القصف على المظاهرة، بعضهم حالته خطرة “.

وجابت المظاهرة شوارع مدينة تعز متوجهة الى منطقة الحصب، وذلك تنديداً بمقتل وجرح العشرات من المحتجين المطالبين بمحاكمة الرئيس علي عبد الله صالح، طيلة الأيام الأربعة الماضية.

يذكر أن مدينة تعز شهدت الأحد، حالة من الهدوء المشوب بالحذر إثر إعلان نائب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، عن تشكيل لجنة أمنية وعسكرية برئاسته وعضوية 14 من كبار القيادات العسكرية.

ويعول على اللجنة المكونة من عسكريين من قوات صالح والقوات المنشقة الموالية للمحتجين، لإيقاف التصعيد العسكري الذي تشهده المدينة.

يذكر أن مصدر رسمي يمني أعلن عن توصل لجنة تضم ممثلين عن القوات الموالية للرئيس علي عبد الله صالح والمعارضة إلى اتفاق لوقف فوري لإطلاق النار في مدينة تعز جنوب البلاد، بينما يقول سكان إن أصوات قتال متقطع ما زالت تُسمع بالمدينة.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية فإن لجنة التهدئة في محافظة تعز أقرت في اجتماعها السبت – برئاسة محافظ تعز حمود الصوفي وحضور جميع ممثلي أحزاب اللقاء المشترك في اللجنة- وقف إطلاق النار فورًا.

ونص الاتفاق على سحب أفراد الوحدات العسكرية ومعداتها الثقيلة، وسحب المسلحين من جميع المواقع والمناطق بصورة متزامنة وفي ساعة محددة لكل إطار مكاني، وفقًا للآلية التي تضعها اللجنة.

وشدد المحافظ على ضرورة تنفيذ توجيهات عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية اليمني بضرورة وقف إطلاق النار في مدينة تعز، وسحب القوات المسلحة والمليشيات المسلحة من المدينة.

وطالب عبد ربه منصور السبت، بوقف النار في تعز، كما طلب بتشكيل لجنة مشتركة لسحب الجيش من المدينة فورا.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية في وقت سابق أن هادي – الذي يمسك بالسلطات التنفيذية بموجب اتفاق انتقال السلطة في اليمن- وجه محافظ تعز وأحزاب اللقاء المشترك (المعارضة) بسرعة وقف إطلاق النار في المدينة.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*