السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » نفي لمشاركة ليبيين في سوريا

نفي لمشاركة ليبيين في سوريا

نفى النقيب عمار الواوى أمين سر المجلس العسكرى للجيش السورى الحر وقائد كتيبة الأبابيل أن يكون المجلس العسكرى السورى استقبل مقاتلين ليبيين للمشاركة معهم فى مقاتلة قوات بشار الأسد.

وقال النقيب عمار الواوى فى تصريحات لصحيفة “الشروق” الجزائرية الصادرة صباح اليوم الاثنين، إن الأخبار التى أوردتها بعض وسائل الإعلام العربية والمتعلقة بدخول أفراد وقيادات عسكريين من المجلس الانتقالى الليبى إلى الأراضى السورى للعمل مع الجيش السورى الحر، للقتال ضد نظام بشار الأسد “معلومات غير صحيحة”, وفقا لوكالة أنباء الشرق الاوسط.

واشار إلى أن هذه المعلومات يقوم الإعلام السورى بالترويج لها من أجل أن “يغطى على ما جلبه نظام الأسد من الحرس الثورى الإيرانى وعناصر من فيلق بدر وجيش المهدى من قبل مقتدى الصدر فى العراق، وعناصر من حزب الله وحركة أمل فى لبنان”.

وأضاف، أن زعيم حزب الله حسن نصر الله أعلن مؤخرا وقوفه الكامل هو وحركة أمل بجانب نظام الأسد.

وحول رأى المجلس العسكرى ومنه الجيش السورى الحر بخصوص تصريحات رئيس المجلس الوطنى السورى برهان غليون مؤخرا القاضية بقطع علاقة “سوريا ما بعد الرئيس بشار الأسد مع كل من حزب الله وإيران وحماس، قال عمار الواوى “إن الجيش السورى الحر جيش سورى يدافع عن شعبه ووطنه وما صرح به برهان غليون كان كمجلس وطنى ونحن ليس لنا علاقة بالسياسة، بل ما يقترحه الشعب سنكون معه وأى شىء يقرره الشعب سننفذه له من منطلق واجبنا الوطنى”.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*