الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » قاعدة اليمن تقتل رئيس المجلس الأهلي بمدينة لودر

قاعدة اليمن تقتل رئيس المجلس الأهلي بمدينة لودر

توفي بعد ظهر اليوم رئيس المجلس الاهلي بمدينة لودر توفيق علي منصور الجنيد متأثرا بجراحة اثر انفجار عبوة ناسفة، يعتقد بوقوف عناصر القاعدة ورائها، يوم الجمعة الماضي بينما كان في طريقه للمسجد.

وذكرت الانباء الواردة ان توفيق قد تعرض سابقا لمحاولة اغتيال بقنبلة موقوته تم وضعها بجانب منزله قبل حوالي شهرين من الان قبل تفكيكها على خلفية مواقفه المناهضة للقاعدة وتمكن مع مجموعة من شباب لودر من طرد عناصر القاعدة من المدينة.

على صعيد الاحداث في ابين علم “مأرب برس” ان جنديا قد لقي حتفه مساء اثر اشتباك مع عدد من المسلحين بحي باجدار بمدينة زنجبار بينما لقي ثمانية من القاعدة حتفهم حسب تلك مصادر محلية.

ونقل عن مصادر عسكرية ان عناصر من تنظيم «القاعدة» شنت هجوما بقذائف «ار بي جي» واسلحة رشاشة على الكتيبة العسكرية التابعة للواء (201) والمرابطة في ضاحية سواحل شرق زنجبار، ما أدى الى مقتل خمسة جنود. وأكد مصدر طبي في مستشفى باصهيب العسكري في عدن، وصول خمس جثث الى المستشفى.

على الصعيد الميداني ذكرت الاخبار ان الجيش شدد خناقه على مدينة زنجبار التي تسيطر عليها عناصر القاعدة منذ 7 اشهر، فيما تحركت قوة عسكرية يوم امس عبر طريق الملاح الحرور باتجاه جعار لمحاصرة تلك العناصر التي اتخذت المدينة مركزا لتحركاتها.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*