الأربعاء , 7 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » اعتقال 100 جندي من اللواء الأحمر المنشق

اعتقال 100 جندي من اللواء الأحمر المنشق

اعلنت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) انه تم اعتقال 110 ضباط وجنود تابعين للفرقة الاولى مدرع التي يقودها اللواء المنشق علي محسن الاحمر في مدينة تعز جنوب صنعاء، وذلك بسبب ما اسمته ضلوعهم في «اثارة الفوضى واعمال التخريب» في المدينة المضطربة.

ونقلت الوكالة عن مصدر امني مسؤول في تعز انه «تم ضبط مجموعة كبيرة من العناصر التابعة للفرقة الأولى مدرع والذين تم ارسالهم إلى تعز بغرض احتلال مدينة تعز الحالمة واثارة الفوضى واعمال التخريب».

ويأتي ذلك فيما لازالت مدينة تعز تشهد اشتباكات بين القوات الموالية للرئيس صالح والمعارضين له، حيث قتل رجل في قصف اصاب حافلة ركاب بحي الحصب شمال المدينة ليل الثلاثاء الاربعاء، فيما شهد شمال العاصمة اليمنية اشتباكات ليلية محدودة. واكد مصدر طبي ان حافلة اصيبت بقصف القوات الموالية لصالح في الحصب ما اسفر عن مقتل رجل مدني واصابة آخرين.

في الغضون دانت المفوضية العليا للامم المتحدة لحقوق الانسان امس عودة اعمال العنف في اليمن حيث قتل اكثر من 34 شخصا منهم ثلاثة اطفال، بالرصاص والقصف في تعز منذ يوم الخميس الماضي، كما جاء في بيان.

وقالت متحدثة باسم المفوضية العليا ان «الاستخدام غير المتكافىء والمستمر للقوة من جانب قوات الامن الحكومية، على رغم التعهدات المتخذة للتحقيق في انتهاكات حقوق الانسان، امر مخيب للامال». واضافت «يجب ان تتوقف عمليات القتل على الفور وندعو جميع الاطراف الى التوقف عن استخدام القوة».

الى ذلك اتهم المتحدث باسم أحزاب اللقاء المشترك (معارضة) محمد قحطان أمس الثلاثاء «الرئيس (علي عبدالله صالح) وابناءه» بالسعي الى «خلط الاوراق» في تعز لكنه اكد انه «مكشوف والسفراء يتابعون الوضع عن كثب ويلوحون بالعصا».

وقال قحطان ان الضغوط الدولية بدأت تتعاظم على الاطراف في اليمن لتنفيذ اتفاق المبادرة الخليجية لانتقال السلطة بحذافيره على ان تشكل حكومة الوفاق الوطني في أقرب وقت.

وأشار إلى ان «هناك على ما علمنا غرفتي عمليات لمتابعة تنفيذ اتفاق» انتقال السلطة وفق المبادرة الخليجية التي وقعها صالح والمعارضة في 23 نوفمبر في الرياض.

وفي معرض حديثه عن موعد الاعلان عن الحكومة اليمنية الجديدة، قال قحطان «لا مشكلة في الحكومة، ستشكل اليوم (أمس) الثلاثاء او غدا (اليوم) الاربعاء»، موضحا ان «هناك اتفاقا من قبل الطرفين على عدم طرح اسماء استفزازية في الحكومة».

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*