الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » مصر : حكومة الجنزوري تؤدي اليمين

مصر : حكومة الجنزوري تؤدي اليمين

أدت الحكومة المصرية برئاسة الدكتور كمال الجنزوري اليمين الدستورية اليوم الأربعاء أمام رئيس المجلس العسكري الأعلى المشير محمد حسين طنطاوي في مقر وزارة الدفاع بالقاهرة.

وكان إعلان الحكومة المصرية قد تأجل مرتين بسبب قيام الجنزوري بمراجعة ترشيحاته وتغيير عدد من الوزراء، وقد تم إعلان أسماء الحكومة بالأمس في وسائل الإعلام، إلا أنه لم يتم الإعلان عن وزير الداخلية إلا أثناء آداء اليمين الدستورية.

وقد اختار الجنزوري اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن الجيزة الأسبق، لمنصب وزير الداخلية، وهو أحد المناصب الخلافية التي أثارت اعتراضات واسعة من جانب العديد من القوى السياسية، وهو أكثر المناصب أهمية في هذه الحكومة حيث سيكون على عاتقه مسؤولية إعادة الأمن إلى الشارع المصري وإعادة هيكلة وزارة الداخلية، وفقا للعربية نت.

يأتي هذا بعد إصدار رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير محمد حسين طنطاوي مرسوما بقانون فوض فيه رئيس الحكومة الدكتور كمال الجنزوري بصلاحيات واختصاصات رئيس الجمهورية فيما عدا الاختصاصات المتعلقة بالقوات المسلحة والهيئات العسكرية.

وعقب آداء اليمين الدستورية، عقد المشير حسين طنطاوى اجتماعاً مغلقاً بحكومة الإنقاذ الوطنى، برئاسة الدكتور كمال الجنزورى، حسبما ذكر موقع اليوم السابع.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*