الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » دعوة لإضرابات عامّة في سوريا

دعوة لإضرابات عامّة في سوريا

‎طالبت لجان التنسيق المحلية السورية في الداخل بانطلاق ما أسمته “إضراب الكرامة” اعتبارًا من الأحد المقبل، “من الساعة 8,00 حتى الساعة 2,00 بعد الظهر بما يشمل المدارس، على أن تعلن يومها “بداية سلسلة الإضرابات” التي يفترض أن تشل “النظام القمعي”، وأكدت اللجان أن هذه الخطوة هي الأولى في مسيرة العصيان المدني الشامل.

ودعت لجان التنسيق كما في كل أسبوع إلى تظاهرات في “جمعة إضراب الكرامة”، وأوضحت أنه سيلي ذلك خطوات تصعيدية على مراحل ليشمل الإضراب بشكل متعاقب الوظائف وإغلاق الهواتف الجوالة، ثم المحلات التجارية والجامعات ووسائل النقل والطرقات وموظفي الدولة وصولاً إلى الطرق الدولية في المرحلة الأخيرة.

وبحسب وكالة فرانس برس فقد ناشدت اللجان الشعب السوري من أجل العمل معًا على إنجاح هذه الدعوة، قائلة: “نسعى لحشد جميع القوى للترويج لها بكل طاقاتنا وإمكاناتنا حتى نستعيد زمام العمل والمبادرة ونقرر مصيرنا بأنفسنا ونؤكد أن الإضراب طريقنا لتحرير إرادتنا”.

وكانت مصادر مطلعة قد ذكرت أن الاستخبارات التركية عثرت على رسالة، موجهة من زعيم “حزب العمال الكردستاني” عبد الله أوجلان المعتقل لدى تركيا إلى القيادة السورية يعرض فيها إرسال 1000 مقاتل لدعم النظام السوري في مواجهة الانتفاضة الشعبية التي تنادي بإسقاطه.

وبحسب صحيفة “الشرق الأوسط” قالت المصادر: “الاستخبارات التركية تدرس بتمعن وحذر شديدين وثائق حصلت عليها قبل أسبوعين خلال مداهمتها لأحد مراكز الكردستاني”.

وأضافت: “إحدى هذه الوثائق هي رسالة موجهة من عبد الله أوجلان شخصيًّا إلى القيادة السورية يعرض فيها على الرئيس السوري بشار الأسد إرسال 1000 مقاتل لينضم إلى مسعى النظام في إخماد الانتفاضة، بالإضافة إلى مساعدته في منع تفجر أي أزمة في الأوساط الكردية”.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*