الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » مظاهرات واسعة في قلب موسكو

مظاهرات واسعة في قلب موسكو

احتشد نحو عشرين ألف شخص في قلب موسكو للتعبير عن إدانتهم ورفضهم لنتائج الانتخابات التشريعية التي فاز فيها حزب فلاديمير بوتن.

وبحسب وكالة فرانس برس فقد قدَّر المنظمون لهذه التظاهرة عدد المشاركين بنحو أربعين ألفًا.

وامتلأت ساحة بولوتنايا بالمواطنين الروس بعد أن سمحت السلطات بتنظيم تجمع يصل إلى 30 ألف شخص، بينما انتشرت قوات كبيرة من الشرطة في المنطقة.
ولبى عشرات الآلاف من الروس الدعوة التي أطلقت على شبكة التواصل الاجتماعي إلى التظاهر السبت في جميع أنحاء البلاد احتجاجًا على نتائج الانتخابات التي نظمت في 4 ديسمبر.

وقد شارك عشرات الآلاف من الروس صباح السبت في أولى التظاهرات احتجاجًا على نتائج الانتخابات في أقصى الشرق الروسي وسيبيريا وقامت الشرطة بتفريقهم في عدد من المدن واعتقال عشرات منهم.

وتظاهر نحو 500 شخص في فلاديفوستوك المرفأ الروسي الواقع على المحيط الهادئ، ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها “ألغوا نتائج الانتخابات” و”المزورون إلى السجن”.
أما في خاباروفسك المدينة المهمة الثانية في أقصى شرق روسيا، فقد فرقت الشرطة بسرعة مئات الأشخاص الذين تظاهروا واعتقلت عشرات منهم.

من ناحيته حذر رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتن المعارضة من أن أي فلتان سيقمع بكل الوسائل الشرعية، واتهم الولايات المتحدة بتدبير حركة الاحتجاج على الانتخابات.
وقال بوتين في اجتماع مع ممثلي حركته الجبهة الشعبية: “وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون أعطت إشارة الانطلاق للاحتجاجات التي جرت على نتائج الانتخابات التشريعية”.

وأكد أن المعارضين يتصرفون بدعم من واشنطن، معتبرًا أنهم تلقوا الإشارة وبدعم من وزارة الخارجية بدأوا التحرك بشكل نشط.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*