الأحد , 11 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » مصر : إحالة المتهمين بالتعدي على سفارة إسرائيل إلى القضاء

مصر : إحالة المتهمين بالتعدي على سفارة إسرائيل إلى القضاء

صدر قرار إحالة نيابة أمن الدولة العليا طوارئ في مصر لـ‏76 متهمًا في أحداث السفارة “الإسرائيلية” واقتحام وزارة الداخلية ومديرية أمن الجيزة في ‏9‏ سبتمبر الماضي، والتي خلفت3 قتلي ونحو105 مصابين بينهم44 من قوات الشرطة.

هذا ووجهت النيابة إليهم 8 اتهامات من بينها التجمهر واستخدام القوة والاعتداء على البعثات الدبلوماسية ورجال الشرطة والسلطة العامة وموظفين مكلفين بخدمة عامة وحيازة أسلحة بيضاء في اشتراكهم مع مجهولين في محاولة اقتحام مبنى مديرية أمن الجيزة واحتلاله.

وأشارت النيابة في أمر الإحالة إلى أن المتهمين خربوا عمدًا أملاكًا عامة باقتحامهم مكتب أحد أقسام التأمين التابع لإدارة حرس المنشآت بوزارة الداخلية وأتلفوا محتوياته لأغراض إرهابية وإلقاء عبوات حارقة على مبنى قسم التأمين الخارجي لجامعة القاهرة وغرف خدمات إدارة المرور, والحي بالمنطقة المحيطة بمقر مديرية أمن الجيزة مما تسبب في اشتعال النيران فيها على النحو المبين بتقرير مصلحة الأدلة الجنائية وتضمنت الاتهامات قذف مديرية أمن الجيزة ومكتب أحد أقسام التأمين التابع لإدارة حرس المنشآت بوزارة الداخلية ومكتب أحد أقسام التأمين التابع لقطاع الأمن المركزي وأعمدة الإنارة بالحجارة والأجسام الصلبة مما أحدث بها تلفيات وإضرام النيران في عدد من مركبات وزارة الداخلية.

ووجهت النيابة في أمر الإحالة إلى المتهم عمر عفيفي ضابط شرطة متقاعد ومقيم في أمريكا تهمة التحريض على ارتكاب الجرائم ببثه عبارات ومشاهد مسجلة عبر الإنترنت تدعو المواطنين للتجمهر وحمل أسلحة بيضاء بغرض الاعتداء على رجال السلطة العامة ومقاومتهم بالقوة والعنف وإتلاف وتخريب الممتلكات العامة.

يذكر أن عدد من المتظاهرين أمام السفارة “الإسرائيلية” في مصر، حطموا بعض الحواجز الحديدية مطالبين بطرد السفير “الإسرائيلي”، احتجاجًا على مقتل عدد من الجنود المصريين على الحدود.

وبحسب “بوابة الأهرام” فقد تسببت الأعداد المتزايدة للمحتجين أمام السفارة “الإسرائيلية” في توتر في حركة المرور بالشوارع المؤدية إليها، والمحيطة بها، الأمر الذي أدى إلى تعزيز القوات العسكرية في المكان بأكثر من 10 مدرعات.

وأطلق بعض المتظاهرين صواريخ وألعابًا نارية في الهواء، دون أن تحدث إصابات للمشاركين في المظاهرة، كما حضرت سيارات الإسعاف وعربات الشرطة في المنطقة المحيطة بالسفارة.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*