الجمعة , 2 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » يمنيون يطالبون بمحاكمة صالح

يمنيون يطالبون بمحاكمة صالح

تظاهر آلاف اليمنيين اليوم الخميس مطالبة بمحاكمة الرئيس علي عبد الله صالح ومسئولين آخرين من نظامه، بتهم إصدار أوامر بقمع المتظاهرين المطالبين بالديمقراطية.

وخرج آلاف اليمنيين في العاصمة صنعاء ومدينة تعز جنوب البلاد مرددين هتافات مناهضة لاتفاق انتقال السلطة الذي جرى الشهر الماضي، وفقا للمبادرة الخليجية، ومنح صالح حصانة من مثوله للقضاء مقابل تخليه عن الرئاسة.

وقال المتظاهر مسعود الحرازي: “ما اتفقت عليه الأحزاب السياسية لم يحقق توقعاتنا.. سنواصل تظاهرنا السلمي لاجتثاث كافة المسئولين الفاسدين والمجرمين من بلادنا”، في حين قالت إلهام محمد إن “قوات صالح قتلت العديد من النساء خلال الشهور الماضية. إنه لأمر مخزي. لن نتوقف حتى يعاقب القتلى”.

وطالب المتظاهرون مجلس الأمن الدولي باتخاذ بإجراءات فورية لمحاكمة المتورطين في إصدار الأوامر بقمع وقتل معارضي النظام اليمني الذي يرأسه علي عبدالله صالح، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.

وكان صالح قد وقع الشهر الماضي اتفاقا مع قادة المعارضة اليمنية في السعودية، ينص الاتفاق على نقل السلطة وفقا للمبادرة الخليجية لحل الأزمة، وهي المبادرة التي أيدتها الأمم المتحدة لمحاولة منع انزلاق جارتها إلى حرب أهلية.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*