السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الإصلاح اليمني يقود المعارضة

الإصلاح اليمني يقود المعارضة

انتقلت قيادة المعارضة اليمنية الممثلة في تكتل اللقاء المشترك إلى حزب التجمع اليمني للإصلاح، حيث أقر المجلس الأعلى لأحزاب اللقاء المشترك في اجتماعه الدوري بصنعاء تدوير رئاسة المجلس والهيئة التنفيذية التابعة للمجلس.

ووفقًا للائحة الداخلية للتكتل فقد تسلم أمين عام التجمع اليمني للإصلاح عبدالوهاب الآنسي رئاسة المجلس الأعلى خلفًا للأمين العام للحزب الاشتراكي الدكتور ياسين سعيد نعمان.

وفيما تسلم رئيس الدائرة السياسية للتنظيم الوحدوي الناصري عبده غالب العديني رئاسة الهيئة التنفيذية، كناطق رسمي باسم المعارضة، خلفًا لمحمد قحطان عضو الهيئة العليا للإصلاح، وعبر المجلس عن تقديره للجهود التي بذلها نعمان وقحطان في قيادة المجلس خلال الفترة الماضية والتي شهدت فيها البلاد أحداثًا استثنائية بفعل الثورة الشبابية الشعبية التي انطلقت في الحادي عشر من فبراير الماضي.

وكانت وزيرة حقوق الإنسان في الحكومة اليمنية المؤقتة حورية مشهور قد كشفت عن قرب إنشاء لجنة للتحقيق في “الانتهاكات” التي ارتكبتها القوات الموالية للرئيس علي عبد الله صالح بحق المتظاهرين السلميين المطالبين بإسقاط نظامه خلال الأشهر الماضية، وأكدت أنها ستكون لجنة مستقلة ومحايدة.

وقالت الوزيرة: إن فريقًا من الأمم المتحدة سيقوم قريبًا بزيارة اليمن للاطلاع على الإجراءات التي اتخذت لإنشاء لجنة التحقيق، ولفتت إلى أن مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة في جنيف أصدر توصيات بشأن اليمن، من أهمها إنشاء لجنة مستقلة للتحقيق في الانتهاكات, وفقًا للجزيرة نت.

وأوضحت أن لجنة التحقيق المرتقبة سوف تعمل على تطبيق “العدالة الانتقالية”، التي تقوم على ضرورة التحقيق في الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان، وتعويض المنتهكة حقوقهم، ومساءلة ومعاقبة المسؤولين الذين ارتكبوا هذه الانتهاكات.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*