الأحد , 11 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الكويت تحذر من تنظيم المظاهرات والمسيرات

الكويت تحذر من تنظيم المظاهرات والمسيرات

حذرت وزارة الداخلية الكويتية أنها لن تسمح مطلقًا بتنظيم أي تجمعات أو مسيرات بمنطقة الجهراء وغيرها من المناطق الأخرى بالمحافظات.

وجاء القرار في ظل تواتر الدعوات لتنظيم تجمعات سياسية وشبابية غدًا الاثنين، وتحت مسمى مخالفة ذلك للقوانين والإجراءات الأمنية.

ودعت الوزارة في بيان لها اليوم بثته وكالة الأنباء الكويتية المواطنين الكويتيين دون غيرهم إلى التعبير عن آرائهم بحرية في الساحة المقابلة لمجلس الأمة.

وأكد البيان أن أي مخالفات أو تجاوزات لتلك التعليمات سيتم التعامل معها وفقًا للقوانين والإجراءات المنصوص عليها، كما ناشدت الجميع التعاون مع أجهزة ورجال الأمن لما فيه الصالح العام.

من ناحيته أصدر أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح مرسومًا يوم الأحد يحدد فيه الثاني من فبراير موعدًا للانتخابات البرلمانية.

وكان الأمير قد حل البرلمان منذ نحو أسبوعين في أعقاب استقالة الحكومة الشهر الماضي فيما تمثل واحدة من أعمق الأزمات السياسية في البلاد.

وكان أمير الكويت قد عين الشهر الماضي وزير الدفاع السابق الشيخ جابر المبارك الصباح رئيسًا للوزراء بعد استقالة الحكومة وسط أشد أزمة سياسية تشهدها البلاد منذ عدة سنوات.

واحتفظ الشيخ جابر بمنصبه وزيرًا للدفاع وتولى أيضًا وزارة الداخلية.

واحتفظ محمد البصيري بمنصبه وزيرًا للنفط وكذلك وزير المالية مصطفى الشمالي ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الصباح ووزيرة التجارة والصناعة أماني بورسلي.

وستشرف الحكومة الجديدة على الانتخابات لاختيار برلمان جديد بعد أن حل الأمير الشيخ صباح الأحمد الصباح مجلس الأمة في أعقاب استقالة الحكومة. ويقضي الدستور بإجراء الانتخابات خلال 60 يومًا من حل المجلس.

 

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*