السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » وساطة الأحمر في قضية دماج

وساطة الأحمر في قضية دماج

قال سرور الوادعي المتحدث الرسمي باسم السلفيين بدماج ان وقف اطلاق النار من جانبهم توقف مغرب يوم امس الثلاثاء، بناء على الوساطة التي يتزعمها الشيخ حسين الأحمر والقيادي بالمشترك حسن زيد.

واتهم الوادعي في اتصال هاتفي مع “ـمأرب برس” الحوثيين بخرق وقف اطلاق النار، لكن ذلك الخرق لم يسفر عن أي اصابات – حد قوله.

واوضح الوادعي ان الاحمر ولجنة الوساطة لم يصلوا حتى اللحظة الى دماج لعرض مالديهم من مقترحات لحل الأزمة القائمة منذ اكثر من 3 أشهر.

من جانبه عبر الشيخ حسين بن عبدالله الأحمر رئيس مجلس التضامن الوطني عن تقديره العالي لاستجابة أطراف الصراع بدماج بمحافظة صعدة لوساطة التهدئة وحل النزاع المستمر من 20 أكتوبر الماضي.

وأكد على ضرورة أن يتحلى كلا من الحوثيين والسلفيين بالمسئولية الكاملة من أجل إحلال السلام بدماج.

وقال: إن استمرار الصراع في دماج سيكون له آثار سيئة على أمن المحافظة واليمن قاطبة، وهو ما يستدعي من الطرفين استشعاره.

وتم نقاش تشكيل لجان من 20 شخصية تتوزع لدى الطرفين وتشرف على وقف إطلاق النار ابتداء من يوم امس.

وكان رئيس حزب الحق، حسن زيد، قد قال يوم ان بأن زعيم جماعة الحوثيين، عبد الملك الحوثي، فوض كلا من محافظ صعدة، فارس مناع، والشيخ حسين الأحمر، وحسن زيد، بالإشراف على وقف إطلاق النار في دماج، وإيجاد الحلول والمخارج للقضية، بما يحفظ لجميع الأطراف حقوقها، ويكفل التعايش السلمي بين الطرفين.

كما جددت جماعة الحوثي إعلانها بوقف إطلاق النار في دماج، وقالت بأنه تم تسليم جميع النقاط التي استحدثوها على مدخل دماج لمحافظ صعدة، الذي سلمها للأمن العام.

-- موقع السكبنة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*