السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » سحب الجنسية من إماراتيين لهم علاقة بالإرهاب

سحب الجنسية من إماراتيين لهم علاقة بالإرهاب

أفادت مصادر حكومية في الإمارات اليوم الخميس بأن السلطات سحبت الجنسية من ستة إسلاميين على الأقل بدعوى الاشتباه في علاقتهم بجمعيات تمول “الإرهاب”، وذلك في جراء نادر في هذه الدولة.

وقال مصدر مسئول في الإدارة العامة لشئون الجنسية والإقامة والمنافذ وفق وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية: “الرئيس الإماراتي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة أصدر أمرًا يقضي بسحب جنسية الدولة من هؤلاء الأشخاص الستة وذلك لقيامهم بأعمال تعد خطرًا على أمن الدولة وسلامتها”.

وأضاف المصدر: “المذكورون كانوا في الأصل يحملون جنسيات دول أخرى والسلطات المختصة منحت لهم جنسية الدولة بالتجنس” بين 1976 و 1986″.

وبحسب الوكالة أردف المصدر: “عملوا خلال السنوات الماضية على القيام بأعمال تهدد الأمن الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة من خلال ارتباطهم بمنظمات وشخصيات إقليمية ودولية مشبوهة كما ارتبط بعضهم بمنظمات وجمعيات مشبوهة مدرجة في قوائم الأمم المتحدة المتعلقة بمكافحة تمويل الإرهاب”.

وفي نفس السياق أكد سبعة أشخاص بينهم الرجال الستة الذين ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية أسماءهم أنه جردوا من جنسيتهم ونددوا بهذا الإجراء.

وقال هؤلاء الأشخاص إن الإجراء الذي اتخذ بحقهم هو إجراء جائر غير قانوني مخالف لحقوق الإنسان الأصلية ودستور الدولة والقوانين الصادرة فيها وهو سحب جنسيات الدولة عنا”.

وأصدر الأشخاص الستة بيانًا أكدوا فيه أنهم ينتمون إلى جمعية الإصلاح والتوجيه الاجتماعي في الدولة والتي تم إيقاف عمل مجلس إدارتها وتم رفع قضية لدى المحاكم لرفع الحظر عنها ومازالت إجراءات التقاضي قائمة”.

ومن بين الأشخاص الذين سحبت الجنسية منهم الشيخ محمد عبدالرزاق الصديق عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الذي يرأسه الداعية القطري من اصل مصري الشيخ يوسف القرضاوي.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*