السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » قصف على مواقع تنظيم القاعدة جنوب اليمن

قصف على مواقع تنظيم القاعدة جنوب اليمن

‎ذكرت مصادر أن خمسة أعضاء من تنظيم “القاعدة” قتلوا مساء أمس جراء قصف شنته قوات بحرية يُعتقد أنها أمريكية على موقع للمسلحين شرق زنجبار عاصمة محافظة أبين، فيما قتل آخر في معارك مع الجيش اليمني.

وقالت المصادر: “القصف تركز على موقع يتحصن فيه مقاتلو “القاعدة” في حي باجدار”.

وأضافت: “اشتباكات بالأسلحة الرشاشة وقعت الليلة الماضية في جبهتي الكود ووادي حسان بين الجيش وجماعة “أنصار الشريعة” المرتبطة بـ”القاعدة” مما أدى إلى مقتل شخص وإصابة أربعة من المسلحين”.

وكان موفد الأمم المتحدة إلى اليمن، جمال بن عمر، قد ذكر بعد أن قدم تقريرًا إلى مجلس الأمن الدولي حول الوضع في اليمن، أن الرئيس اليمني علي عبدالله صالح لن يترشح في الانتخابات الرئاسية التي ستجري في 21 فبراير المقبل.

وأوضح بن عمر أن صالح في حاجة إلى علاج طبي مهم يتحتم عليه تلقيه في الخارج، مشيرًا إلى أن الجهود جارية كي يتمكن صالح من الحصول على العلاج.

وأوضح بن عمر أن تنظيم “القاعدة” أصبح يسيطر على ما لا يقل عن 3 مدن في جنوب اليمن، وأن الحكومة الانتقالية تواجه صعوبات كبيرة لبسط سيطرتها.

وقال الموفد الأممي: “ما بين 5 إلى 6 محافظات يمنية من أصل 18 هي بين أيدي المعارضة أو “القاعدة”، إلا أنه أكد أهمية أن تستعيد الحكومة السيطرة على المناطق الخارجة عن سيطرتها كي تنجح المرحلة الانتقالية.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*