الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » مصر : 6 أبريل تمهل العسكري !

مصر : 6 أبريل تمهل العسكري !

أعلنت حركة شباب 6 أبريل (الجبهة الديمقراطية) تعليق اعتصامها بميدان التحرير عقب فاعلية جمعة “رد الشرف”، وذلك للاستعداد والحشد للذكرى الأولى للثورة المصرية في 25 يناير/كانون الثاني القادم، وإمهال المجلس العسكري فرصة أخيرة لتنفيذ عدة مطالب.

وتتركز المطالب في “تسليم المجلس العسكري السلطة فورا لرئيس مدني منتخب، وبالتعجيل بالانتخابات الرئاسية عقب انتهاء انتخابات مجلس الشعب مباشرة، حيث إنه ثَبت في الفترة الماضية عدم قدرة المجلس العسكري على إدارة شؤون البلاد واستمرار سقوط الشهداء، لذا فإن انتخاب رئيس للبلاد وتسليمه السلطة هو مطلب غير قابل للتأجيل حرصاً على المصلحة العامة للدولة”.

ودعت الحركة في بيانها إلى “تشكيل لجنه تحقيق مستقلة من عدد من القضاة لا تمت بأي صلة للمجلس العسكري (…) للوقوف على حقائق الأمور ومحاسبة المتورطين في قتل الثوار في كل الأحداث التي تلت الثورة”.

هذا ومن من المقرر أن يعقد المجلس الاستشاري اجتماعه الدوري في السابعة مساء اليوم‏ بالقاهرة، بحضور ‏32‏ عضوا من أعضائه برئاسة منصور حسن رئيس المجلس‏. نقلا عن بوابة “الأهرام” الالكترونية.

وأكد الدكتور نور محمد فرحات، الأمين العام للمجلس الاستشاري أن المجلس سيناقش ثلاثة ملفات مهمة، تم توزيعها بعد تقسيم الأعضاء إلى مجموعات عمل صغيرة، وتتعلق بمناقشة قانون انتخاب رئيس الجمهورية، وترتيبات المرحلة الانتقالية في إطار النصوص الدستورية القائمة، وإجراءات اختيار جمعية وضع الدستور.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*