السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » البحرين : مواجهات مع مثيري فوضى

البحرين : مواجهات مع مثيري فوضى

قالت السلطات البحرينية  إن مجموعة ممن وصفتهم بـ”المخربين” “خرجت عصر اليوم من خلف مقر جمعية الوفاق بمنطقة الزنج، وقامت بقذف رجال الأمن بالحجارة ، مما استدعى التعامل معهم وفقاً للضوابط القانونية المقررة في مثل هذه الحالات”.

وأضاف بيان نشرته وكالة الأنباء البحرينية الرسمية أن “مجموعة أخرى حاولت الوصول إلى موقع التجمع الذي سبق ودعت إليه جمعية الوفاق على ساحل خليج توبلي، وحظرت وزارة الداخلية إقامته لقربه من شارع حيوي مما قد يؤثر على الحركة المرورية ومصالح المواطنين، مشيرا إلى أن قوات حفظ النظام لجأت في التعامل معهم إلى التنبيه والتحذير من خرق القانون ثم أمرتهم بالتفرق باستخدام مكبرات الصوت، إلا أنهم مضوا في تجاوزهم للقانون مما استدعى تفريقهم”.

وتفيد الأنباء أن الاضطرابات امتدت من العاصمة المنامة إلى أجزاء أخرى من البلاد، حيث سجلت مصادمات عنيفة بمدينة سترة غرب البحرين حين اشتبك المئات من المتظاهرين مع الشرطة، لكن بيان السلطات لم يشر إلى هذه الأنباء.

يُذكر أنه في نهاية نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي انتقدت لجنة تحقيق مستقلة “الاستخدام المفرط وغير المبرر للعنف” ضد المتظاهرين من جانب السلطات البحرينية مما أسفر عن مقتل 35 شخصا ووفاة خمسة آخرين تحت التعذيب.

وأعلنت السلطات أنها وافقت على نتائج تقرير اللجنة، بينما دعت الولايات المتحدة التي تعتبر من أقرب حلفاء البحرين إلى إحالة المسؤولين عن أعمال القمع إلى القضاء.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*