الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » متهمون بتفجيرات الرياض يكذبون محاميهم

متهمون بتفجيرات الرياض يكذبون محاميهم

أكد خمسة متهمين من مجموعة الـ 85 متهمًا عدم صحة ما وجهه الادعاء العام ضدهم من الانضمام إلى خلية نفذت الهجوم على ثلاثة مجمعات سكنية في مدينة الرياض عام 2003.

وقدَّم محامي المتهمين دفاعه عن المتهمين الـ21 و22 و23 و24 و25، والذي اشتمل على إنكارهم للتهم الموجهة إليهم، وكذلك إنكارهم لاعترافاتهم المصدقة شرعًا، وكشف أنهم تعرضوا للإكراه على الإدلاء باعترافاتهم.

وسأل ناظر القضية المتهمين عما ذكره المحامي من تعرضهم للإكراه في تصديق اعترافاتهم، مشيرًا إلى أنه عند التصديق على الاعترافات في المحاكم الشرعية لا يتعرض أحد للإكراه من قبل القضاة، فأجابوا بأننا لم نكره على الاعتراف أمام القضاء.

وبحسب صحيفة “الاقتصادية” فقد سُلم المدعي العام نسخة من مذكرة الدفاع التي قدمها محامي المتهمين، فعلق المدعي العام بأن الدعوى على المتهمين تستند إلى أدلة وقرائن ووقائع ثابتة ومدلولاتها واضحة وكافية، وطالب المحكمة بالرجوع إليها ومواجهة المتهمين بما جاء فيها.

وكان الادعاء العام قد وجَّه لـ 85 شخصًا تهمًا بالانضمام إلى خلية قامت بتنفيذ الهجوم على ثلاثة مجمعات سكنية في مدينة الرياض 2003، مما نتج عنه مقتل وإصابة 239 شخصًا بينهم نساء وأطفال وكذلك مقاومة رجال الأمن وإطلاق النار عليهم مما أدى لإصابة اثنين منهم، إضافة إلى الشروع في تنفيذ هجمات على قواعد عسكرية ومنشآت صناعية ونفطية ومجمعات سكنية.

جدير بالذكر أن الجلسة شهدت حضور ممثلي هيئة حقوق الإنسان ومراسلي وسائل الإعلام المحلية.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*