السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » مصر : محكمة الجنايات تبريء ضباطا من قتل المتظاهرين

مصر : محكمة الجنايات تبريء ضباطا من قتل المتظاهرين

في أول حكم بالبراءة للمتهمين بقتل المتظاهرين المصريين في 28 يناير، أصدرت محكمة جنايات القاهرة اليوم الخميس حكمًا ببراءة المتهمين في قضية قتل المتظاهرين في قسم السيدة زينب.

حيث قضت محكمة جنايات القاهرة ببراءة 4 ضباط وأمين شرطة من قسم السيدة زينب، المتهمين بقتل 5 والشروع في قتل 6 آخرين من المتظاهرين أمام قسم الشرطة يومي 28 و29 يناير الماضي، وأوضحت المحكمة في حيثيات حكمها أن القتلى جاءوا أمام أقسام ومراكز الشرطة حاملين السلاح الأبيض وزجاجات المولوتوف بقصد الاعتداء عليها وعلى أفراد الشرطة الموجودين فيها، وهو ما يبيح لضباط وأفراد شرطة الدفاع عن أنفسهم وعن مقر عملهم الذي يعد منشأة عامة يمثل التعدي عليها خروجًا عن القانون.

وقد أثار الحكم استياء أهالي الشهداء ومحاميهم، وردد الأهالي في صوت واحد “حسبي الله ونعم الوكيل في الشرطة”، وصرخ أحد أهالي الشهداء: “الدولة دي مش هتتعدل أبدًا.. والحكومة دي هتفضل كده مش هتتغير أبدًا” ووجَّه بعض الأهالي السباب إلى جميع المسئولين بالدولة، وقال آخر: “الدوله هتبقي كوسة كده على طول.. ولن نترك حق أولادنا ولابد من القصاص لهم مهما كلفنا ذلك حتى أرواحنا”، حسبما ذكرت مواقع إخبارية مصرية.

ومن جانبه، أكد مراسل قناة “الجزيرة مباشر مصر” أن المحكمة رفضت دخول أسر الشهداء وبعض وسائل الإعلام إلى القاعة، ونقل المراسل عن مصادر قضائية أن النائب العام سيقوم بالطعن في هذا الحكم أمام محكمة النقض، حيث إن المحكمة شهدت في الجلسات السابقة تورط الضابط الرئيس وهو شادي محمد سليم بإطلاق رصاص من بندقية من أعلى قسم شرطة السيدة زينب.

ومن المتوقع أن يثير هذا الحكم غضب الكثير من الثوار والشباب المصري الغاضب من عدم محاسبة قتلة الشهداء حيث يتهمون وزارة الداخلية والمجلس العسكرية بالعمل على تبرئة المتهمين وعدم محاسبتهم

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*