الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » العمال الكردستاني يدعو إلى ( ثورة ) في تركيا

العمال الكردستاني يدعو إلى ( ثورة ) في تركيا

  دعا المسلحون الأكراد في “حزب العمال الكردستاني” الشعب الكردي في تركيا إلى الثورة ضد أنقرة بعد مقتل 35 كردياً في غارة جوية شنّها الجيش التركي على الحدود العراقية.
وقال أحد كوادر الجناح المسلح في حزب العمال الكردستاني بهوز اردال في بيان: “ندعو شعب كردستان وخاصة في هكاري وسيرناك (محافظتان تركيتان مجاورتان للعراق) إلى إظهار ردّ فعلهم ضد هذه المجزرة، والمطالبة عبر انتفاضهم بمحاسبة منفّذيها”.
وكان الجيش التركي قد أعلن يوم الخميس أن طائرات حربية تركية شنت ضربات جوية على مقاتلين أكراد مشتبه بهم في شمال العراق قرب الحدود التركية ليل يوم الاربعاء لكن مسئولين محليين قالوا ان الهجوم أسفر عن مقتل 35 مهربًا بعد أن ظنت القوات التركية خطأ أنهم من المسلحين الأكراد.
وأكد الجيش التركي شن الغارة الجوية بعد أن رصدت طائرات بدون طيار مقاتلين مشتبها بهم من حزب العمال الكردستاني لكنه قال إنه لم يكن هناك مدنيون في المنطقة وأنه يحقق في الواقعة.
وأثار الهجوم الذي وصفه أكبر الأحزاب الموالية للأكراد في تركيا بأنه “جريمة ضد الإنسانية” اشتباكات بين مئات المحتجين وشرطة مكافحة الشغب في دياربكر كبرى مدن جنوب شرق تركيا المضطرب ذي الأغلبية الكردية.
وقال شهود عيان إن المحتجين رشقوا الشرطة بالحجارة وردت الشرطة باستخدام مدافع المياه وإطلاق الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين، واحتجز سبعة أشخاص وأصيب شرطي بعد رشقه بحجر

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*