الأربعاء , 7 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » شرطة أمريكا تعتقل عشرات من حركة وول ستريت

شرطة أمريكا تعتقل عشرات من حركة وول ستريت

اعتقلت الشرطة الأميركية أمس الخميس عشرات من حركة “احتلوا” بينهم فتاة تبلغ من العمر 14 عاما في ولاية آيوا التي ستشهد في الثالث من يناير/كانون الثاني أول المؤتمرات الانتخابية في بداية عملية لاختيار المرشح الجمهوري الذي سيواجه الرئيس باراك أوباما في الاقتراع الرئاسي الأميركي في السادس من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.
وقالت المتحدثة باسم حركة “احتلوا المؤتمرات الانتخابية” إن كل المرشحين الرئاسيين أدوارهم متساوية في اللعبة، وأضافت أنهم فقدوا الأمل بكافة المرشحين، متوعدة بتحركات أكبر اليوم الجمعة.
واعتقل خمسة أشخاص خارج معسكر مرشح الحزب الجمهوري رون بول في الولاية، كما اعتقل آخرون قرب المقر الرئيسي للحزب الديمقراطي في ولاية آيوا حيث غرّموا للتعدي على ممتلكات الغير وبعد ذلك تم إطلاق سراحهم.
وتظاهر المحتجون قرب المقر الرئيسي لحملة بول ضد اقتراحه القاضي بتفكيك وكالة حماية البيئة في حال انتخابه. ولم يصدر أي تعليق عن المسؤولين في حملة بول الانتخابية.
أما متظاهرو مقر الحزب الديمقراطي فاستهدفوا أوباما وطالبوه بوقف نزع ملكية المنازل من أصحابها، ورفض حملة التبرعات من وول ستريت، وإنهاء الاعتقالات غير المحددة زمنيا للمعتقلين في خليج غوانتانامو.
فرع من أصل
من جهته قال المدير التنفيذي لمكاتب الحزب في ولاية آيوا إن المتظاهرين لديهم الحق في التعبير عن آرائهم لكن احتلال مكاتب الحزب أمر غير مقبول.
وأطلقت حملة “احتلوا المؤتمرات الانتخابية” الأسبوع الجاري وجذبت عشرات الناشطين من أنحاء الولايات المتحدة، وتعد هذه الحملة فرعا من حركة “احتلوا وول ستريت” ضد التفاوت الاقتصادي التي انطلقت في نيويورك في سبتمبر/أيلول الماضي.
هذا وكان العشرات اعتقلوا خلال تنقل الحملة بين الولايات الأميركية كما استخدمت الشرطة الغاز المدمع والاعتداء عليهم بالضرب في بعض الأحيان لتفريقهم وفض أماكن اعتصامهم.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*