الأربعاء , 7 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » تكوين حزب الإخوان – فرع فلسطين بحضور حماس

تكوين حزب الإخوان – فرع فلسطين بحضور حماس

أعلن مصدر فلسطيني أن قيادة حماس في الداخل والخارج تجتمع في العاصمة السودانية الخرطوم لإعلان ولادة حزب الإخوان المسلمين فرع فلسطين. وستكون هذه الجماعة مستقلة عن جماعة إخوان بلاد الشام.
وقال المصدر لصحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية اليوم السبت: إن اسم حماس سيتبع بفرع جماعة الإخوان المسلمين (فلسطين).
وحسب المصدر فإن مجلس شورى حماس المكون من 59 عضوًا حسب المصدر يعقد اجتماعاته في الخرطوم، حيث استقبل الرئيس السوداني عمر البشير الليلة قبل الماضية وفدًا من الحركة، برئاسة خالد مشعل رئيس المكتب السياسي ونائبه موسى أبو مرزوق ومحمود الزهار عضو المكتب السياسي للحركة وإسماعيل هنية رئيس الوزراء المقال، وغيرهم من أعضاء المكتب السياسي وقيادات حماس.
 وكان خالد مشعل قد أكد أن الحركة ستركز على المقاومة السلمية والاحتجاجات الشعبية لإدارة الصراع مع الجانب الصهيوني خلال الفترة المقبلة؛ ووصفها بـ”قوة التسونامي”، مع التمسك بالمقاومة المسلحة.
 وأوضح مشعل أن هذا جاء بالتوافق مع حركة فتح ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، وأكد في تصريحات لوكالة “اسوشيتد برس” أن الاحتجاجات الشعبية لديها قوة “تسونامي”، مشيرًا إلى الثورات السلمية التي أطاحت ببعض الأنظمة في العالم العربي.
 وقال مشعل: “الآن لدينا أرضية مشتركة نستطيع أن نعمل عليها… المقاومة الشعبية، التي تعرض قوة الشعب”، وأضاف “فكرة الاحتجاجات الشعبية ابتكرها الشعب الفلسطيني عندما فجَّر انتفاضة شعبية ضد “إسرائيل” في عام 1987 والتي تميزت بحشود الجماهير التي واجهت الجنود “الإسرائيليين” المدججين بالسلاح بالحجارة”.
 وشدد مشعل على عدم التخلي عن المقاومة المسلحة ضد الكيان الصهيوني، وقال: “طالما هناك احتلال على أرضنا، لدينا الحق في الدفاع عن أرضنا بكل الوسائل، بما في ذلك المقاومة المسلحة”.
 وفي تصريح آخر لوكالة رويترز أكد مشعل أن حماس مستعدة لقبول دولة على حدود 67، وقال: “لدينا خلافات سياسية، ولكن الأرضية المشتركة هي دولة على حدود 67، لماذا لا نعمل على هذه الأرضية المشتركة”.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*