الأربعاء , 7 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » تحالف القبائل في كتاف يرفضون التفاوض مع الحوثيين

تحالف القبائل في كتاف يرفضون التفاوض مع الحوثيين

أعلن تحالف القبائل المناصرة لدماج، في منطقة كتاف البقع بمحافظة صعدة، رفضهم لأي حوار مع الحوثيين، لإنهاء المواجهات الجارية بين الطرفين، ما لم يتحول زعيم الحوثيين، عبد الملك الحوثي، إلى مواطن كبقية المواطنين.
وقالت مصادر محلية بأن الشيخ حسين الأحمر، وصل ظهر اليوم السبت إلى منطقة كتاف، والتقى بقادة تحالف القبائل المناصرة لدماج هناك، برفقة لجنة الوساطة القبلية المرافقة له من مشايخ بكيل وحاشد وعدد من مشايخ صعدة، في محاولة لنزع فتيل المواجهات بين القبائل المناصرة لدماج، وبين الحوثيين.
 وأضافت المصادر بأن تحالف القبائل المناصرة لدماج اشترط للحوار أن يعيش الحوثي مواطنا كبقية المواطنين في صعدة، أما إذا أصر على أن يتحول إلى دولة فإنهم لن يقبلوا بأي حوار معه.
 وأشارت المصادر بأن لجنة الوساطة برئاسة الشيخ حسين الأحمر لا زالت مستمرة، حتى ساعة كتابة هذا الخبر، في محاولة للخروج بصلح ينهي المواجهات الدامية بين الطرفين في دماج، وذلك بعد نجاح وساطة الأحمر في حل قضية دماج، وإنهاء الحصار الذي كان يفرضه الحوثيون عليها منذ أكثر من شهرين.
 وقال الشيخ علي ناصر قرشة لـ«مأرب برس» بأنه قد تم حل مشكلة دماج، وأغلق ملفها نهائيا، مشيرا إلى أن لجنة الوساطة برئاسة الشيخ الأحمر، قد توجهت لحل المشكلة هناك، مؤكدا بأن حل قضية كتاف سيكون سهلا، لأن أصل القضية هي دماج، وطالما حلت مشكلة دماج فإن قضية كتاف تعتبر منتهية.
 وكان الحوثي قبل توجهه إلى كتاف، قام بتسليم آخر ثلاثة مواقع للحوثيين مطلة على دماج لقبائل محايدة من حاشد وبكيل، وهي مواقع العقار والذيب والأخرش.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*