الأربعاء , 7 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » البحرين : متظاهرون يسدون الطرق

البحرين : متظاهرون يسدون الطرق

تجددت الاحتجاجات الشيعية المعارضة بالبحرين حيث اشتبك عدد من المتظاهرين الشيعة مع الشرطة البحرينية أمس السبت.

وقال سكان إن شبانا من الشيعة في البحرين رددوا هتافات مناهضة للأسرة الحاكمة واشتبكوا مع شرطة مكافحة الشغب في أنحاء متفرقة من المملكة يوم السبت محاولين سد الطرق السريعة في يوم ثان من الاحتجاجات.

وأضاف السكان أن المحتجين رددوا هتافات مناهضة لعائلة آل خليفة الحاكمة والعائلة الحاكمة في السعودية بينما كانت الشرطة تطاردهم وهي تطلق الغاز المسيل للدموع في قرى يغلب عليها الشيعة.

وخرج آلاف الشيعة إلى الشوارع في فبراير ومارس  الماضيين، وقاموا بأعمال شغب، في محاولة لإسقاط النظام البحريني وإقامة نظام شيعي بدعم إيراني.

وكانت لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني ولجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب في مملكة البحرين قد أصدرتا بيانًا أدانتا فيه بشدة البيان الصادر عن لجنة حقوق الإنسان في مجلس الشورى الإيراني الذي طالب الأمم المتحدة باتخاذ خطوات وتحركات ضد المملكة الخليجية.

واتهم البيان البحريني اللجنة البرلمانية الإيرانية بأنها تعمي بصرها وبصيرتها عن الانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان في إيران، وتريد صرف أنظار العالم والمنظمات الدولية عن الوضع الحقوقي في إيران.

وقالت اللجنتان في بيان لهما : إن “مملكة البحرين قامت بخطوات رائدة وشجاعة على مستوى العالم في تشكيل لجنة محايدة ومستقلة لتقصي الحقائق، نالت إشادة وتقدير الجميع، والدولة ماضية اليوم في تنفيذ التوصيات الواردة في تقرير اللجنة المستقلة بكل شفافية ووضوح، كما قامت بتنظيم حوار التوافق الوطني بمشاركة كافة مكونات المجتمع البحريني، والعديد من الخطوات الرائدة”.

وأوضح البيان أن “الحديث عن الانتهاكات الصارخة ضد الشعوب من الأولى توجيهه للسلطات الإيرانية، ونأمل أن تنشغل اللجنة البرلمانية الإيرانية بشؤونها الداخلية والعمل لدعم تنفيذ وتطبيق المعايير الدولية في حقوق الإنسان واحترام آدمية الشعب الإيراني والعمل من أجل تحقيق النمو الاقتصادي والعيش الكريم”.

 

 

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*