الأحد , 11 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » اشتباكات جبلية بين طالبان والجيش الباكستاني

اشتباكات جبلية بين طالبان والجيش الباكستاني

قتل ما لا يقل عن 12 مسلحا يعتقد بأنهم من حركة طالبان وأربعة من عناصر الجيش الباكستاني في اشتباكات متفرقة بالمناطق الجبلية والقبلية المحاذية للحدود مع أفغانستان.

وذكرت مصادر أمنية باكستانية وتقارير أن اشتباكات وقعت في مناطق أوركزاي في شمال غرب باكستان, وسالارازي وكرّم.

ونقلت وسائل إعلام باكستانية عن مصادر بالشرطة أن اشتباكات وقعت أيضا بسبب نزاعات على أراض, إضافة إلى تفجيرات استخدمت فيها أدوات تحكم عن بعد واستهدفت محال تجارية بمنطقة باجوار التي تعد واحدة من سبع مناطق قبلية تمثل معاقل لحركة طالبان وتنظيم القاعدة.

يُشار إلى أن الجيش الباكستاني خسر نحو ثلاثة آلاف جندي خلال معارك بهذه المنطقة على مدى السنوات الماضية, حيث يستهدف مقاتلي طالبان والقاعدة تحت ضغوط أميركية.

يأتي ذلك بينما تحدثت وكالة أسوشيتد برس الأميركية عن علاقات تعاون أقل في المستقبل بين باكستان والولايات المتحدة, مشيرة إلى أن هذا التغيير سيكون الأكبر بعلاقات البلدين, مشيرة إلى تبعات مقتل 24 جنديا باكستانيا بغارة أميركية قبل عدة أسابيع.

وأشارت الوكالة إلى تعاون أقل من جانب باكستان مع تراجع المساعدات الأميركية, بينما تتوقع واشنطن دورا أقل من جانب إسلام آباد لإنهاء الحرب بأفغانستان.

وتحدثت أسوشيتد برس عن سعي للاتفاق على الأهداف المشتركة, مع خفض سقف التوقعات اعتبارا من بداية عام 2012, بعد أن كانت باكستان الركيزة الأساسية للسياسة العسكرية الأميركية على صعيد مكافحة الإرهاب منذ هجمات 11 سبتمبر/ أيلول.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*