الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » البحرين : هيئة قضائية جديدة

البحرين : هيئة قضائية جديدة

أعلن رئيس محكمة التمييز نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ خليفة بن راشد آل خليفة يوم 2 يناير 2012 انه في ضوء التوصية الواردة في الفقرة 1720 من تقرير اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق ، فإنه قد تقرر إنشاء هيئة تضم عدداً من قضاة المحاكم المدنية وذلك لمراجعة الأحكام  التي صدرت في الفترة بين 15 مارس و8 مايو من العام المنصرم ،الغير القابلة للطعن والصادرة بالإدانة عن محاكم السلامة الوطنية من حيث المبادئ الدولية للمحاكمة العادلة بما في ذلك الحق في الاستعانة بمحام وتحقيق مبدأ مشروعية الدليل .

إضافة إلى ذلك وفي ضوء التوصية الواردة بالفقرة 1722 (ح) ، فستقوم الهيئة المذكورة بمراجعة كل الأحكام غير القابلة للطعن والصادرة بالإدانة في جرائم تتعلق بحرية التعبير والتي لا تتضمن تحريضاً على العنف.
وستقوم هيئة المراجعة بتقديم ما انتهت إليه بالنسبة لهذه الأحكام للمجلس الأعلى للقضاء لاتخاذ ما يراه مناسباً بشأنها.

وأوضح النائب العام انه تم إسقاط 43 تهمة تتعلق بحرية إبداء الرأي عم 334 متهماً ، جرمتهم الجهات الأمنية والعدلية بشأنها ، وذلك لمراجعة الأحكام الصادرة بحقهم.

وقال أن هذا القرار جاء اتساقاً مع ما انتهى إليه تقرير اللجنة البحرينية لتقصي الحقائق برئاسة بسيوني، معتبراً هذا الإجراء ضرورياً لحسم كثير من القضايا التي تنظرها الجهات القضائية في البحرين وبشكل نهائي.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*