الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » ضربة قوية ضد تنظيم القاعدة في اليمن

ضربة قوية ضد تنظيم القاعدة في اليمن

قتل 18مسلحا من تنظيم القاعدة بينهم خمسة من أمراء التنظيم في معارك طاحنة وقصف يشنه الجيش اليمني على مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين جنوب اليمن لتطهيرها من فلول القاعدة.

وأوضح مصدر قبلي لـ «عكاظ» أن من بين القتلى الذين سقطوا في المعارك العنيفة التي يخوضها الجيش اليمني ضد عناصر القاعدة خمسة من أمراء التنظيم وهم: يوسف أبو حنظلة، صومالي، و عبدالله الشعواني وصالح النسري و محمد مبارك فرج و هشام سعد الدين «جنسية عربية» في منطقة الكود وباجدار، كما قتل آخرون في إحدى المزارع في منطقة المشقافة ومنطقة كود صدام بينهم «بسام ياسين نعمان و حمدون العبيدي» أمس. وأشار المصدر إلى أن قوات الجيش تخوض معارك طاحنة مع تلك العناصر وتستخدم المدفعية وصواريخ الكاتيوشا في ضرب مراكز القاعدة.

من جهة أخرى احتشد مئات الآلاف من اليمنيين في جمعتين أحدهما: مؤيدة للرئيس اليمني، وتندد بثورة المؤسسات التي يصفونها بأنها أعمال عبث وفوضى تطال المؤسسات. غير أن منتسبي الإدارات الحكومية والأمنية يرون أنها ثورة لمناهضة التسيب والفساد الحاصل من قبل عدد من المسؤولين النافذين ومديري تلك المؤسسات ويعتبرونها عملية تصفية تؤدي إلى بناء الدولة الوطنية التي يتطلع إليها كل أفراد الشعب خاصة أن التغيير قد بدأ من أعلى الهرم.

وفي شارع الستين أطلق محتجون على جمعتهم بـ «الحرية للمعتقلين»، مطالبين بضرورة إطلاق كافة المعتقلين من رفاقهم في الثورة الشعبية السلمية طيلة العام الماضي كبادرة نية لتوجه اتباع الرئيس اليمني وأجهزة الاستخبارات في المصالحة.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*