الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » متظاهرون يعتدون على مسجد في نيجيريا

متظاهرون يعتدون على مسجد في نيجيريا

هاجم متظاهرون يحتجون على ارتفاع أسعار الوقود في نيجيريا اليوم الاثنين مسجدًا في جنوب البلاد، وأدى الاعتداء إلى إصابة عدد من المواطنين بجروح، فيما أطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع.
ووفق وكالة “فرانس برس” فقد انطلقت مجموعة من الغوغاء من صفوف المحتجين الذين كانوا يسيرون على طول شارع رئيس في مدينة بنين – عاصمة ولاية ايدو – واقتحموا المسجد الواقع على الطريق ذاته.
وذكر شهود عيان أن المعتدين ألقوا الحجارة على المسجد وحاولوا إضرام النار فيه لكنهم فشلوا في ذلك، ولجأوا إلى نهب مراوح من داخل المسجد.
وشوهدت عناصر من الشرطة يقتادون رجلاً أصيب بجرح بسكين في رأسه، فيما قال مسئول في الصليب الأحمر: “عشرة أشخاص أصيبوا بجروح في الهجوم الذي استهدف كذلك مكتبًا لصرف العملات قريبًا من المسجد يديره مسلمون”.
وأوضحت مصادر الشرطة أن الهجوم نفذه مخربون، وقال فيمي اوموجولا مفوض شرطة ولاية ايدو: “المسجد تعرض لمحاولة حرق، وبعض الأشخاص أصيبوا بجروح طفيفة”.
ويأتي الهجوم على المسجد في وقت تشهد فيه نيجيريا موجة هجمات طائفية أسقطت عشرات القتلى والجرحى.
من جانب آخر، اكتشف متمردو دلتا النيجر السابقون محاولة لاغتيال الرئيس النيجيري جودلك جوناثان وعدد من أعضاء حكومته من قبل أشخاص لم يتم الكشف عن هويتهم.
ووفق صحيفة “نيشن” قال أعضاء في جماعة المتمردين السابقين: “المحاولة استهدفت أيضًا رئيس الأركان الجنرال اوزبيكي اهيجيركا ورئيس مجلس الشيوخ ديفد مارك ومستشار الأمن القومي اوي ازازي”.
وقال زعيم المتمردين ميابي كوروميما: إن جماعته لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه محاولات الإخلال بإدارة الرئيس جوناثان.
وفيما لم يحدد زعيم المتمردين السابقين المتورطين في المحاولة بالاسم، قال: إنه جرى تدبيرها مؤخرًا من قبل مجموعة من رجال الجيش والشرطة المحالين للمعاش.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*