الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » باكستان : العثور على جثث رهائن من حرس الحدود

باكستان : العثور على جثث رهائن من حرس الحدود

قال مسؤولون باكستانيون انه تم العثور على جثث 10 من عناصر القوات شبه العسكرية كانوا اخذوا رهائن لدى متمردي حركة طالبان في منطقة القبائل المضطربة شمال غرب باكستان بالقرب من الحدود الأفغانية.
وكان الجنود العشرة اخذوا رهائن في منطقة اوركزاي اثر اشتباكات مع المسلحين في منطقة القبائل الشهر الماضي.
ونقلت وكالة فرانس برس عن مسؤول امني باكستاني قوله ان الجنود ينتمون الى قوات شبه عسكرية وقد اصبحوا في عداد المفقودين عندما تعرض 23 جنديا منهم لهجوم في 21 ديسمبر/كانون الاول من قبل نحو 100 من رجال الميلشيا المسلحين باسلحة ثقيلة.
وقال مسؤولون محليون انه تم العثور على الجثث وعليها آثار الرصاص في واد قريب من مدينة دابوري. وليس من الواضح متى تم قتلهم؟
وكانت السلطات الباكستانية عثرت الخميس على جثث 16 عنصرا آخر من القوات شبه العسكرية كانوا اختطفوا ايضا قبل نحو أسبوعين من مدينة في شمال غربي البلاد.
واعلنت جماعة “طالبان” الباكستانية مسؤوليتها عن عملية الاغتيال.
يذكر أن المناطق القبلية في شمال غرب باكستان تعد معقلا لمتمردي طالبان الذين يخوضون نزاعا ضد حكومة اسلام اباد لاتهامها بالتحالف مع الولايات المتحدة.
وتعد الحركة مسؤولة عن مقتل المئات من المدنيين ومن القوات الامنية الباكستانية طوال السنوات القليلة الماضية، بيد أنها لم تشن اية عمليات كبرى في البلاد طوال الاشهر الماضية.
وقام الجيش الباكستاني بالعديد من العمليات في منطقة القبائل لمواجهة نشاط الحركة المتزايد في منطقة القبائل قرب الحدود الافغانية.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*