الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » بوكو حرام تستعرض قوتها عبر الفيديو

بوكو حرام تستعرض قوتها عبر الفيديو

أعلنت جماعة “بوكو حرام” النيجيرية أن عناصرها صارت أقوى من الجيش النيجيرى، وذلك من خلال مقطع فيديو تم بثه عبر الموقع الإلكترونى “يوتيوب”.
 وأشار تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية “بى بى سى” إلى أن الحركة دافعت خلال هذا المقطع عن هجماتها ضد المسيحيين في نيجيريا مؤكدة أنها تأتي ردا على قتل المسيحيين للمسلمين في شمال البلاد.
 وكثفت الجماعة خلال الأسابيع القليلة الماضية من هجماتها ضد المسيحيين في الشمال، وشنت هجمات على عدد من الكنائس والتجمعات المسيحية، أدت إلى مقتل أكثر من 50 شخصًا، سقط معظمهم في ولاية أداماوا، كما قامت الحركة بتفجير مبنى الأمم المتحدة فى أبوجا فى شهر أغسطس الماضى، والذى أدى إلى مقتل وإصابة أكثر من مائة شخص بالإضافة إلى هجماتها الأخيرة ضد بعض الكنائس.
 وقد نشأت جماعة “بوكو حرام” فى عام 2002 بمدينة “مايدوجورى” شمال شرق نيجيريا على يد شخص يدعى محمد يوسف مع مجموعة من الأشخاص ينحدرون أساسًا من مناطق فى شمال نيجيريا، وكلمة “بوكو حرام” تعني القيم الغربية حرام، إلا أنه تمت ترجمتها وتحريفها إلى “التعليم حرام” في محاولة غربية لتشويه الحركة.
 ويعيش المسلمون في نيجيريا ظروفًا صعبة حيث يتعرضون لجرائم قتل على أيدي القوات الحكومية النصرانية، وعلى الرغم من أن المسلمين في نيجيريا 65 مليون نسمة من أصل 120 مليون نسمة، إلا أن كل المناصب الهامة في الدولة لا يمثلون فيها.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*