الأربعاء , 7 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » عبث ( حزب الله ) يصل إلى تايلند !

عبث ( حزب الله ) يصل إلى تايلند !

أعلنت السلطات الأمنية التايلاندية الجمعة أنها ألقت القبض على رجل لبناني يعتقد أنه كان يخطط لتنفيذ هجمات على أهداف سياحية يقصدها الأجانب بكثرة في العاصمة بانكوك، وأشارت المعلومات إلى الأجهزة المعنية تشتبه في صلة الموقوف بحزب الله، وذلك بعد ساعات على تحذير أمريكي من خطر حصول عمليات “إرهابية” في تايلاند.
وقالت ثيتيما تشايزنغ، الناطقة باسم الحكومة التايلاندية، إن الولايات المتحدة قدمت لبانكوك معلومات دعتها إلى رفع مستوى الإنذار لديها وتعقب المشتبه به.
وأضافت تشايزنغ أن التحذيرات الأمريكية لم تقتصر على بانكوك، بل شملت مجموعة أخرى من العواصم المجاورة في الإقليم.
من جانبه، أصدر مكتب مكافحة الإرهاب الإسرائيلي تحذيرات مماثلة قال فيها إن هناك إمكانية حصول هجوم ضد السائحين الإسرائيليين “ضمن فترة زمنية راهنة.”
وقال فران توسند، محلل الشؤون الأمنية لـCNN، إن عناصر الشرطة شددت من إجراءات الأمن في مطار على مقربة من بانكوك، وقامت بتفتيش دقيق لكل المسافرين المتجهين إلى إحدى الرحلات على متن طائرة ركاب أمريكية.
وكانت السفارة الأمريكية قد حذرت، قبل ساعات من إعلان توقيف المشتبه به اللبناني، من خطر حصول عملية “إرهابية” ينفذها مهاجمون أجانب في تايلاند “بالمستقبل القريب.”
ودعت السفارة مواطنيها الجمعة إلى الحيطة وتجنب الأماكن التي يقصدها السياح الأجانب بكثرة، ولكنها لم تقدم معلومات إضافية حول مصدر التهديد.
يشار إلى أن الولايات المتحدة تعتبر حزب الله “تنظيماً إرهابياً،” وتحمله المسؤولية عن العديد من النشاطات المعادية لها.
وكانت تايلاند قد عانت خلال السنوات الماضية من فترات توتر سياسي، كما تطور الصدام بين المعارضة والحكومة عام 2010 بشكل عنيف في الشارع، وتقاتل الحكومة المركزية في بانكوك مجموعات إسلامية إنفصالية في الجنوب، سبق لها أن نفذت عدة تفجيرات.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*