الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » إعلان ( المجلس الأعلى السوري العسكري )

إعلان ( المجلس الأعلى السوري العسكري )

 كشفت مصادر مطلعة أن العميد الركن مصطفى الشيخ، أعلى الضباط المنشقين عن الجيش السوري رتبةً حتى الآن، على وشك الإعلان اليوم من تركيا عن إنشاء “المجلس العسكري السوري الأعلى”.
وأعلن مستشار الشيخ، فهد المصري من باريس، خلال اتصال هاتفي مع وكالة “فرانس برس” أن المجلس سيتولى التخطيط للعمليات العسكرية ضد النظام وتنظيم عمليات الإنشقاق، وذلك بالتنسيق مع الجيش السوري الحر.
وقال فهد المصري: “المجلس العسكري الأعلى سيضم كبار الضباط وسيكون بمثابة هيئة تشريعية للعمل العسكري من حيث الدراسات والتخطيط وتنظيم عمليات الانشقاق والاتصال مع قياديين في الجيش لتحفيزهم على الانشقاق كفرق وليس فقط كأفراد والانقلاب على النظام”.
 مصطفى الشيخ: عام ويسقط النظام
وكان العماد الركن مصطفى أحمد الشيخ قد قال في مقابلة مع رويترز: “ما يقرب من 20 ألف جندي انشقوا على الجيش على رغم الإجراءات الصارمة لكن أكثرهم يحاول الإفلات من الوقوع في أيدي الشرطة السرية بدلاً من قتال قوات الأمن”.
وتوقع الشيخ أن تطول الانتفاضة السورية أكثر مما فعلت الانتفاضة الليبية أو المصرية أو التونسية حيث ما زال النظام يحتفظ بولاء قوات مدربة ومسلحة جيدًا.
وأضاف: “ما بين 25 و30 ألف منشق يشنون حرب عصابات في مجموعات من ستة أو سبعة أشخاص يكفون لاستنزاف الجيش خلال سنة أو سنة ونصف حتى لو كانوا مسلحين بالقنابل الصاروخية والأسلحة الخفيفة”.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*