الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » حرب الهاكرز على إسرائيل

حرب الهاكرز على إسرائيل

تمكن قراصنة إنترنت “هاكرز” فلسطينيون من اختراق حسابات بعض الدبلوماسيين “الإسرائيليين” على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.
وذكرت صحيفة معاريف أن قراصنة فلسطينيين نجحوا في اختراق بعض حسابات البريد الإلكتروني وحسابات موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) الخاصة ببعض الدبلوماسيين “الإسرائيليين”.
وزعمت الصحيفة أن الهاكرز الفلسطينيين حاولوا استغلال المعلومات التي أتيحت لهم في عمليات نصب واحتيال إليكترونية.
من جانب آخر، نجحت مجموعة أخرى من الهاكرز الفلسطينيين في قطاع غزة من اختراق موقع خدمات الإطفاء في “إسرائيل” ونشروا فيه رسالة تقول: “لقد اخترقنا مواقعكم وسنستمر في اختراقها حتى تعانوا”.
وكان موقع نائب وزير الخارجية الصهيوني داني أيالون قد تعرض للقرصنة والاختراق من قبل “هاكرز” سعودي قبل عدة أيام، ضمن سلسلة عمليات الاختراق التي طالت مواقع مصارف ومؤسسات مالية صهيونية، وكُشفت على إثرها معلومات مئاتٍ من البطاقات الائتمانية التي تعود لصهاينة.
وجاء نشر صورة أيالون مع رسالة التهديد على موقع الإطفاء المخترَق، بعد أيام من تصريحاته التي حذرت كل من تسول له نفسه المساس بالفضاء الإلكتروني للكيان بإعلان الحرب ضده، وتعريض نفسه للرد الصهيوني.
يذكر أن الدكتور سامي أبو زهري – الناطق الرسمي باسم حركة “حماس” – اعتبر في وقت سابق ما قام به “الهاكر السعودي” من اختراق لآلاف البطاقات المصرفية الصهيونية، بأنها “صورة من صور الإبداع التي يقوم بها الشباب العربي لابتكار أشكال جديدة من المقاومة العربية والإسلامية للاحتلال”.
وأضاف: “نؤكد على تضامننا مع “الهاكر السعودي” في مواجهة التهديدات الصهيونية، وندعو الشباب العربي إلى عدم الالتفات إلى هذه التهديدات الجبانة واستخدام كل الوسائل الممكنة عبر الفضاء الافتراضي لمواجهة الجرائم الصهيونية”.
وكانت وزارة الخارجية الصهيونية قد هددت بـ “الرد” على أي محاولة لاستهداف المواقع الإلكترونية العبرية على شبكة “إنترنت”.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*