الأحد , 11 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » إنشاء رابطة للإعلاميين المصريين في السعودية

إنشاء رابطة للإعلاميين المصريين في السعودية

 رئيسها الإعلامي القدير ( لطفي عبداللطيف ) ونائب الرئيس الدكتور ( عادل فهمي ) مخطط استراتيجي إعلامي ، حيث احتضنت العاصمة السعودية الرياض، مساء أمس الجمعة، حفل تأسيس وإشهار رابطة الإعلاميين المصريين في السعودية، التي تضمّ كلّ العاملين في مجال الإعلام في المملكة مكتوباً ومرئياً ومسموعاً، وشهد الحفل حضورٌ كبيرٌ من الإعلاميين المصريين بمختلف فئاتهم.

بدأ الحفل بالسلام الوطني المصري، وآيات من القرآن الكريم للإعلامي أحمد رحيم، ثم كلمة الأمين العام لصندوق رعاية المصريين في الرياض مصطفى سمك، التي أكّد فيها أهمية  هذه الرابطة التي تأخّرت كثيراً، وقال: كان ينبغي إطلاقها قبل ذلك بسنوات؛ لما لها من دورٍ كبيرٍ في خدمة الجالية المصرية في المملكة وتوعيتها.

وأبدى “سمك” سعادته بأن الرابطة هي الوحيدة بين الجمعيات المهنية والإقليمية التي تجاوزت العاصمة الرياض منذ انطلاقتها في أول يوم؛ لتشمل الإعلاميين المصريين في كلّ أنحاء المملكة، وحثّ جميع الروابط الأخرى على الاقتداء بها في هذا التوجّه.

أعقب ذلك كلمة الصحفي لطفي عبد اللطيف، والذي أكّد أن الرابطة مهنية اجتماعية، تهدف إلى الرقيّ بأبناء المهنة والتواصل مع المؤسسات الإعلامية في مصر.. تلا ذلك مداخلات الحضور التي تطرّقت إلى أنشطة الرابطة المستقبلية، منها: إطلاق قناة فضائية باسم الرابطة، واستثمار عقول أعضائها في سبيل خدمة مصر ونهضتها، وإطلاق صحيفة إلكترونية تخدم المصريين في الخارج، واهتمام الرابطة بالجانب التدريبي وعدم اقتصار ذلك على الإعلاميين فقط في ظلّ ظهور الإعلام، ثم أعلن المهندس أحمد شرف الدين “نائب رئيس صندوق رعاية المصريين بالرياض” تأسيس الرابطة وإشهارها وسط ترحيبٍ  حارٍّ من الحضور؛ لتبدأ بعدها الفقرة الفنية للفنان حسن شهاب.

 وأعلن مقدّم الحفل الصحفي سيد الجعفري، تشكيل مجلس إدارة الرابطة الذي سيدير دفتها عاماً واحداً حتى تُجرى عملية الانتخاب وتشكيل مجلس إدارة دائم. ويتكوّن  المجلس من تسعة أعضاء، هم: لطفي عبداللطيف رئيساً لمجلس الإدارة، والدكتور عادل فهمي نائباً للرئيس، وسيد الجعفري أميناً عاماً، ومحمد الديداموني أميناً للصندوق، وعضوية كل من: محمود خيري، د.أسامة المنجي، هشام عبد العزيز، وحسن شهاب, رمضان شريف .
يُذكر أن رابطة الإعلاميين المصريين في السعودية هي هيئة أهلية إعلامية مهنية تعمل تحت رعاية السفارة المصرية والقنصلية العامة بالرياض وصندوق رعاية المصريين وفقاً لما يحدده النظام، وليست لها أهداف سياسية إدارةً أو تمويلاً أو تشغيلاً، وتعمل على تنمية التعارف والتعاون والتفاهم بين الإعلاميين المصريين؛ للارتقاء بهم، وتوطيد علاقاتهم، وتيسير ممارسات مهنتهم، ودعم مكتسباتهم.

وتعدّ الرابطة أسرةً مهنيةً واحدةً، تستمدُّ كرامتها من ارتباطها بضمير الأمة، وتكتسب شرفها من ولائها للحقيقة، وتمسّكها بالقيم الوطنية والأخلاقية للمجتمع المصري. وتهدف إلى الارتقاء بممارسة مهنة الإعلام نظرياً وعملياً لأعضاء الرابطة، وبناء صورة حقيقية عن الإعلاميين المصريين، والعمل على تحسين الصورة الذهنية عن المصريين في المملكة العربية السعودية على المديين القريب والبعيد، وتقديم الدعم الإعلامي لجميع الروابط والجمعيات المصرية العاملة تحت إشراف السفارة المصرية، والعمل على تخطيط وتنظيم وتنفيذ ما يلزم من جهودٍ إعلاميةٍ وإعلانية لتوعية أفراد الجالية المصرية وربطهم بقضايا وطنهم، وتنظيم الفعاليات المختلفة لزيادة التفاعل بين جميع أعضاء الرابطة وأُسرهم وغيرهم من المصريين العاملين في المملكة، وتفعيل التعارف وتنمية العلاقات الثقافية والفكرية بين الإعلاميين والمؤسسات الإعلامية، وبناء رؤية مشتركة لقضايا المستقبل وتحدياته، والعمل معاً للتفاعل معها، وتقديم الدعم النفسي، وتبنّي العدالة والمهنية، وإزالة كلّ صور التفرقة بين الإعلاميين

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*