الأحد , 11 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » اليمن : تحالف القبائل يتصدى للعنف ضد أهل السنة

اليمن : تحالف القبائل يتصدى للعنف ضد أهل السنة

 أعلن المتحدث باسم تحالف القبائل في منطقة “كتاف” اليمنية مهيب الضالعي أن هناك استقرارًا نسبيًّا حدث في جبهة “كتاف”، وأكد أن القوات نجحت في التصدي لهجوم استخدمت فيه الأسلحة الثقيلة من قبل “كتائب الحسين” التي تقود ما يسمى “غزوة استئصال الوهابية”.
وأوضح الضالعي أن التحالف القبلي يَقْوى كل يوم بعد مشاركة عناصر جديدة فيه لمواجهة محاولات الحوثيين إفراغ صعدة من مخالفيهم.
وقال: “لقد انضم رئيس مجلس التحالف القبلي في “صعدة” الشيخ يحيى مقيت إلى القوات في “كتاف”، إضافة إلى قوات وصلت من “أبين” و”الضالع” ووصول قوات من “عدن” يقودها الشيخ أحمد عثمان العدني أمام وخطيب الجامع الكبير في الوريقة، وقوات مع الشيخ محمد الحكمي من الحديدة”.
وأعربت مصادر يمنية عن قلقها من توسيع الهجوم الحوثي ليشمل مناطق جديدة مما ينذر بتوسيع دائرة المعارك وتكاتف القبائل مما ينذر بحرب أهلية.
وزير الخارجية اليمني يحذر من حرب طائفية
من ناحية أخرى، صرح وزير الخارجية اليمني الدكتور أبوبكر القربي أن قضية الخلاف والمواجهات بمنطقة “دماج” جنوب اليمن لا علاقة لها بالأزمة السياسية اليمنية، مشيرًا إلى أنها خلافات مذهبية، ومحذرًا من حرب طائفية وقودها الحوثيون.
وقال القربي: “نأسف لظهور القضايا المذهبية في هذا الوقت، وهي تمثل خطرًا على السلام والسلم الاجتماعي في اليمن”.
وأضاف: “الحكومة اليمنية تدخلت لتؤمن الحماية اللازمة للمدنيين، وإن تدخلها وبكل الوسائل يهدف إلى منع اشتعال حرب واسعة في منطقة المواجهات التي تحمل الصفة المذهبية”.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*