السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » صهر العولقي أميرا على مدينة ( ردع ) بيد القاعدة

صهر العولقي أميرا على مدينة ( ردع ) بيد القاعدة

أعلنت عناصر تنظيم القاعدة باليمن مبايعتها لـ”طارق الذهب” صهر الشيخ أنور العولقي الزعيم الراحل للتنظيم، “أميرًا” على مدينة ردع في محافظة البيضاء، وتبعد مسافة 130 كلم جنوب غرب صنعاء.
وقال مسئول في محافظة البيضاء: إن “القاعدة سيطرت على المدينة وباتت القوة المهيمنة فيها”، كما انسحبت القوات الحكومية إلى قواعدها وحل مكانها مقاتلو القاعدة وخصوصًا في نقاط التفتيش وفقًا لمأرب برس.
وكان عدد كبير من السجناء والمعتقلين التابعين لتنظيم القاعدة قد تمكنوا من الهروب من سجن مدينة ردع في محافظة البيضاء باليمن.
وذكر راديو “سوا” أن عملية الفرار تمت بمساعدة عناصر من القاعدة، وذلك بعد ساعات من استيلائهم على المدينة.
وأعلنت مصادر أمنية مقتل جندييْن وإصابة ثالث خلال الهجوم الذي شنه المسلحون على موقعهم في مدينة ردع.
وسيطر مقاتلون من تنظيم القاعدة على مدينة ردع بعد أن عززوا وجودهم في جنوب البلاد وجنوبها الشرقي. وأعلنت مصادر متطابقة أن حوالي ألف مسلح شنوا ليل الأحد هجومًا على ردع في محافظة البيضاء، وسيطروا على المدينة.
وكان رئيس المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح – أكبر أحزاب المعارضة اليمنية – قد تعرض لمحاولة اغتيال فاشلة في محافظة تعز، حيث قام مسلحون مجهولون بإطلاق النار على سيارته مساء السبت وسط المدينة.
وقد شهدت الفترة الأخيرة في اليمن اشتباكات عديدة بين عناصر تنظيم القاعدة والجيش اليمني، ونجحت طائرة أمريكية قبل أشهر في اغتيال زعيم التنظيم في اليمن “أنور العولقي”، ويرى المراقبون أن تنظيم القاعدة استفاد من الثورة على الرئيس علي عبد الله صالح منذ يناير الماضي في تعزيز وجوده في جنوب اليمن وشرقه.
ويسيطر مقاتلو القاعدة منذ نهاية مايو على زنجبار كبرى مدن محافظة أبين وبلدات أخرى مجاورة وكذلك على بعض النواحي في محافظة شبوة المجاورة، وتشن القوات الموالية للنظام وتلك المنشقة عنه حملة على مسلحي التنظيم بمساعدة قبائل مناهضة.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*