السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الجزائر تشهد مواجهات بين الشرطة ومحتجين

الجزائر تشهد مواجهات بين الشرطة ومحتجين

أشعل متظاهرون جزائريون اليوم الأحد النيران فى ثلاث سيارات خلال قيام الشرطة بإزالة إشغالات طرق بمدنية “الدويرة ” الواقعة غرب العاصمة.
وقالت مصادر محلية: “الاحتجاجات بدأت عندما طلبت الشرطة الجزائرية من الباعة الجائلين نزع طاولاتهم التجارية التى نصبوها بمحاذاة إحدى المحطات الواقعة بمدينة “الدويرة” وأمام رفض الباعة لذلك، اندلعت مشادات عنيفة بين قوات مكافحة الشغب والمحتجين الذين انضم إليهم العشرات من المواطنين طالبى المساكن الشعبية المدعمة مما أسفر عن حرق ثلاث سيارات كانت بالقرب من محيط المحطة”.
وأضافت المصادر: “المحتجون قاموا بغلق جميع مداخل مدينة الدويرة، وكذا الطريق السريع الرابط بين هذه الأخيرة وطريق آخر يؤدى ولاية البليدة الواقعة جنوب العاصمة وهناك تعزيزات أمنية كبيرة انتقلت إلى وسط المدينة تشمل قوات مكافحة الشغب وعناصر الدرك الوطنى”.
يشار إلى أن ولاية قسنطينة الواقعة شرق الجزائر كانت قد شهدت يوم الخميس قبل الماضى اقدام عشرة مواطنين على محاولة الانتحار الجماعى من فوق جسر معلق بعد إقصائهم من قوائم المستفيدين من توزيع وحدات السكن الشعبى المدعم .
جدير بالذكر أن المقررة الخاصة للأمم المتحدة حول السكن اللائق “راكيل رولنيك” انتقدت خلال زيارتها للجزائر فى يونيو الماضى نقص الشفافية فى آلية توزيع الوحدات السكنية والتمييز فى التوزيع بالجزائر مما أسفر عن اندلاع الحركات الاحتجاجية التى تم تسجيلها بمختلف الولايات.
وأصيب العشرات من رجال الأمن فى الجزائر منذ خلال العام الماضى خلال مواجهات اندلعت مع المواطنين فى العديد من الولايات بسبب عدم الحصول على مساكن شعبية.
وأعلنت الجزائر عن تخصيص اعتمادات مالية بقيمة 50 مليار دولار لإقامة مليونى وحدة سكنية خلال البرنامج الخماسى التى تمتد من عام 2010 حتى عام 2014 من أجل حل أزمة الإسكان المتفاقمة فى البلاد.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*