السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » حماس : فلسطين سنيّة ولا نقبل التشيّع

حماس : فلسطين سنيّة ولا نقبل التشيّع

أكدت وزارة الداخلية في قطاع غزة مساء اليوم الاثنين أن المذهب السني هو المذهب الإسلامي الوحيد في فلسطين، وليس هناك أي وجود للشيعة في الأراضي الفلسطينية.
 
وأوضحت الوزارة في بيان لها أنها تحترم كل المذاهب بما في ذلك المذهب الشيعي في أماكن وجوده في العالم، وأنها لا تتدخل في عاداتهم وتقاليدهم، كذلك فهي لا ترغب في تدخلهم في عادات وتقاليد الشعب الفلسطيني، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.
 
وأكد البيان أن “ما حدث السبت الماضي هو ملاحقة قامت بها الشرطة الفلسطينية لمجموعة مشبوهة خارجة عن القانون، وصاحبة تاريخ فكر منحرف كانت تخطط لأعمال إجرامية حسب البيان”، مشيرًا في ذات الوقت إلى أن وزارة الداخلية ستنظر في “كل الادعاءات حول الاعتداء على حقوق الإنسان في عملية ملاحقة المجموعة”.
 
وكانت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان “ديوان المظالم” في قطاع غزة قد اتهمت الأجهزة الأمنية في القطاع أمس الأحد بالاعتداء على ما يقارب 20 شيعيًّا أثناء إحيائهم ذكرى أربعينية الإمام الحسين داخل أحد المنازل شمال القطاع، وأشارت الهيئة إلى أن الاعتداء تسبب في إحداث كسور ورضوض في أماكن مختلفة من أجساد المعتدى عليهم.
 
ودعت الهيئة الحقوقية وزارة الداخلية في قطاع غزة إلى فتح تحقيق جدي وسريع في ملابسات الحادث، ومحاسبة من يثبت تورطه في هذا الاعتداء، مشددة على “حقوق المواطنين في حرية الرأي والتعبير وضمان احترام حرمات المنازل والالتزام بالأصول القانونية في إجراءات القبض والتفتيش وضمان حرية المعتقد وممارسة الشعائر الدينية”.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*