الأربعاء , 7 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » إضراب مفتوح في إسرائيل

إضراب مفتوح في إسرائيل

 قرر مركز رؤساء السلطات المحلية في “إسرائيل” إعلان إضراب مفتوح في جميع السلطات المحلية ابتداءً من اليوم الاثنين، وذلك على الرغم من طلب رئيس الوزراء “الإسرائيلي” بنيامين نتانياهو تأجيل الإضراب.
وأعلنت السلطات المحلية إضرابًا شاملاً في جميع المؤسسات التابعة لها بما في ذلك أكبر ثلاث مدن وهي “تل أبيب” والقدس وحيفا، وسيحمل الإضراب عنوان “إنقاذ أموال المواطن من موجة مشاريع القوانين الشعبية لأعضاء الكنيست والوزراء”.
وقالت صحيفة “معاريف” العبرية: إن الإضراب سيشمل جميع الخدمات التي تقدمها السلطات المحلية، وعلى رأسها تعطيل كافة الموظفين في جميع المؤسسات المحلية، الأمر الذي سيؤدي إلى تعطيل وشل مرافق عامة ومؤسسات كاملة.
كما لن يتم تسجيل مخالفات مرورية لوقوف السيارات، ولن تجمع القمامة ولن تُجرى فحوصات بيطرية على اللحوم الواردة إلى المدن وستتوقف خدمات النظافة في المدن والمجالس المحلية، إضافة إلى توقع وجود أكوام من القمامة وعدم استقبال المواطنين “الإسرائيليين” في مكاتب السلطات المحلية.
ونقلت “معاريف” عن شلومو بخبوط رئيس مركز السلطات المحلية قوله: “إن الاستمرار في التشريع يعني إدخال يد قذرة في جيوب “الإسرائيليين” وزيادة ضريبة الأملاك التي يدفعونها رغمًا عن رؤساء السلطات وتعتبر هذه خطوة غير صحيحة”.
وأضاف: “أن ما تقوم به الحكومة من أخذ الأموال من جيوب “الإسرائيليين” لكي تمول خدمات أساسية أخرى لا يعبر عن العدالة الاجتماعية الذي نريد أن نحياها، ولن نسمح بالمساس بالمواطنين”.
وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن رؤساء السلطات المحلية غاضبون من نية وزارة الداخلية وبعض أعضاء الكنيست منح تخفيضات في ضريبة الأملاك للعائلات كثيرة الأولاد، وللطلبة، وجنود الاحتياط والمدارس الدينية، الأمر الذي سيؤثر على التوازن المالي للسلطات المحلية.
وقررت بعض السلطات المحلية انتظار موافقة نتانياهو على وثيقة قدمت له مساء أمس، طالبوا من خلالها إلغاء الضريبة على الماء وتخفيض أسعار المياه وقف تجميد أمر التبرع من رجال الأعمال للسلطات المحلية.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*