الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » مقتل انتحاريين في الموصل

مقتل انتحاريين في الموصل

في عملية استباقية وُصفت بالنوعية، قتلت القوات الأمنية في مدينة الموصل العراقية، اليوم الثلاثاء، انتحاريين أثناء خروجهما من منزليهما لتفجير نفسيهما ثم القبض على باقي الخلية.
 
واستمر الاشتباك المسلح 90 دقيقة، بين قوات الأمن في الموصل شمالي العراق وثلاثة انتحاريين متحصنين داخل منزل غربي المدينة.

الدقائق التسعون كانت كافيةً لإنهاء فصلٍ من المتابعة وجمع المعلومات دام أشهراً، وأكدت القوة الأمنية المهاجمة أن خلية الانتحاريين من بينها انتحاريان من دولتين عربيتين.
 
وقال اللواء مهدي الغراوي، قائد الشرطة الاتحادية في الموصل: “عملهم كان متقناً جداً ودقيق، وكانت درجة التمويه والاختفاء عالية جداً. ولكن المعلومات الاستخبارية الدقيقة هي التي أوصلتنا إلى مثل هذا العمل. وكانت النتائج راقية جداً وقتلنا 3 إرهابيين بعد أن كانت المعركة شرسة جداً استخدم بها الأسلحة البيضاء والرمانات اليدوية والأسلحة الحقيقية”.
 
وكانت منطقة تل الرمان غربي الموصل مسرحاً للعملية العسكرية.
 
أحدُ الانتحاريين المحاصرين فجر نفسه داخل المنزل، في محاولة منه لاستهداف قوات الأمن، في حين لقي الانتحاري الثاني مصرعه بنيران الأمن قبل أنْ يتسنى له تفجيرُ حزامه الناسف في مهاجميه.
 
وقال اللواء مهدي الغراوي: “حصلنا على 30 بندقية وأسلحة متنوعة والحصيلة النهائية هو نجاح القوات الأمنية في هذا العمل والتخطيط أدى إلى قتل هؤلاء”.

وقادت معلومات استخبارية قوات الأمن العراقي إلى مخبأ الانتحاريين، والمعلومات ذاتها قادت أيضاً الى تفكيك باقي الخلية والقبض على أفرادها وعددهم 18 إرهابياً.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*