الجمعة , 2 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » امريكا: (كتائب كردستان) كيان إرهابي

امريكا: (كتائب كردستان) كيان إرهابي

في الخامس من يناير الجاري أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أنها وضعت تنظيما كرديا له علاقة بالقاعدة ويتواجد على الحدود العراقية الإيرانية على لائحة المنظمات الإرهابية.
وقالت الوزارة في بيان: إنّها تعتبر “كتائب كردستان” “كياناً “إرهابيا” عالمياً  بموجب القانون الذي يستهدف أو يقدم الدعم لأعمال “الإرهاب”.
وأنه ” نتيجة لذلك، فإن أية أصول لهذه الكتائب تخضع للولاية القضائية الأمريكية يصير تجميدها،ويحظر على أي فرد أمريكي إجراء أية صفقات مع هذه المنظمة. وسيساعد هذا الإجراء على وقف تدفق المساعدات المالية وغيرها على هذه المنظمة”.
وأوضحت أن هذا التنظيم “تأسس عام 2007 من فلول منظمات كردية إرهابية أقسمت على الولاء علنا لجماعات إرهابية أخرى بما فيها تنظيم القاعدة والقاعدة في العراق”.
وتابعت : أن ” المنظمة التي تعمل على الحدود بين إيران والعراق، تؤمن بأن زعماء حكومة إقليم كردستان خونة. وقد أعلنت مسئوليتها عن عدد من الهجمات ضد الأهداف الكردية في العراق “.

وعددت سلسلة من الهجمات قامت بها المنظمة، شملت هجوم مايو2007 في أربيل بالعراق، والذي قتل فيه 19 شخصا عندما استهدفت سيارة ملغومة وزارتي الداخلية والأمن الكرديتين .

وفى يوليو 2007، قتلت المنظمة سبعة من حرس الحدود، وأحد أفراد قوة الأمن التابعة للإتحاد الوطني الكردستاني في كمين نصبته في بنجوان بالعراق. وفى سبتمبر 2010، أصيب اثنان من رجال الشرطة خلال تفجير انتحاري فاشل للمنظمة استهدف أفراد الأمن في السليمانية بالعراق،

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*